مصدر أمني يوضح ما حدث داخل قاعة محاكمة في إربد / تفاصيل

#سواليف

قال شهود عيان أن أربعة أشخاص من أهالي أربعة #محكومين صدر بحقهم حكم قضائي بالادانة اليوم الخميس، قاموا اليوم الخميس بـــ #الهجوم على #قاعة_المحكمة في قصر العدل في اربد ، ومحاولة الدخول إليها، قبل أن تخرج الأجهزة الأمنية #قضاة الهيئة الحاكمة و #المحاميين من القاعة.

من جهته  أوضح مصدر أمني أن ما حدث داخل محكمة إربد اليوم، هو مجرد صراخ وبكاء من قبل زوجات 4 اشقاء مدانين بقضية شروع بالقتل، مما اضطر الأمن إلى اخراجهن خارج قصر العدل.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية لم تتعامل مع اخراج قضاة او محامين من مكاتبهم نهائيا.

وأضاف أن صراخ وبكاء زوجات المدانين بعد صدور الحكم مما عطل عمل المحكمة واضطر الشرطة الى اخراجهن خارج قصر العدل.

وبين أن هذه الأفعال متكررة بشكل شبه يومي حال صدور أي حكم على أشخاص، فتقوم نساء بالصراخ والبكاء.

وكانت عقدت محكمة إربد اليوم الخميس جلسة برئاسة رئيس محكمة الجنايات الكبرى رزق ابو الفول لإصدار قرار بحق 8 اشخاص وهم من فريقين منفصلين، على ذمة قضية شروع بالقتل متهم فيها الطرفين إثر خلاف بين عائلتين من ذات العشيرة.

وأصدرت المحكمة حكمها بإدانة 4 من الطرف الأول، إذ قررت وضع أحدهم بالحبس لمدة 12 عاما عن تهمة الشروع بالقتل، والاشغال المؤقتة مدة 8 سنوات لاثنين اخرين عن تهمة التدخل بالشروع بالقتل، وقضت بوضع المتهم الرابع بالاشغال المؤقتة 3 سنوات بعد تعديل التهمة المسندة اليه من الشروع بالقتل إلى الايذاء.

وأعلنت المحكمة براءة المتهمين الاربعة من الطرف الثاني.

وما أن صدر قرار المحكمة بإدانة المتهمين من الطرف الأول، حاول ذووهم الهجوم على قاعة المحكمة، إلا أن الأجهزة الأمنية حالت دون ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى