الإخوان المسلمون .. لا صلة لنا بحزب “الفلاحات “

سواليف

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين “غير المرخصة”، اليوم الأحد، أن لا صلة لها بالحزب السياسي الذي يعمل المراقب العام السابق للجماعة، سالم الفلاحات، على تأسيسه مع آخرين ويحمل مسمى “الشراكة والإنقاذ”.
وقالت الجماعة في تصريح صحفي صادر عن مكتبها الإعلامي ووصل سواليف نسخة منه ، إن مؤسسات الجماعة وأطرها التنظيمية لم تتخذ قراراً بالموافقة على المشاركة في تأسيس هذا الحزب أو الإنضمام إليه، مؤكدة على “ضرورة الالتزام بالمؤسسية في الجماعة، والقرارات الصادرة عن مؤسساتها التنظيمية والشورية وعدم انتساب أعضاء الجماعة إلى هذا الحزب بدون قرار رسمي من الجماعة”.
وأشارت الجماعة إلى أنه سيتم إحالة هذه الأمر على الأطر القيادية والتنظيمية المختصة داخل الجماعة لدراستها واتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة بهذا الشأن.
وكان الفلاحات قدم الخميس الماضي، إخطارا أوليا إلى مديرية شؤون الأحزاب في وزارة الشؤن السياسية والبرلمانية، لتأسيس حزب سياسي مع 28 آخرين من الأعضاء.
ويأتي تقديم طلب التأسيس في الوقت الذي أكد فيه الفلاحات في تصريحات صحفية سابقة لمواقع اردنية ومواقع عربية ، عزم مجموعة من مؤسسي مبادرة الشراكة والإنقاذ تأسيس حزب “برامجي مدني غير أيدولوجي”، مؤكدا أنه ليس منافسا لحزب جبهة العمل الإسلامي، الذي استقال منه عدد من مؤسسي المبادرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى