الأقفال في اربد قريبا …” اذا لقينا مصف ..!!”

سواليف

كشف رئيس قسم سير المحافظات في ادارة السير المركزية العقيد ناصر السويلميين عن التوجه لتطبيق نظام الاقفال على المركبات التي تقوم بالاصطفاف المزدوج في شوارع الوسط التجاري والشوارع التي تشهد ضغطا مروريا في مدينة اربد.

وقال خلال ندوة حوارية حول الممارسات الخاطئة من قبل بعض السائقين نظمت اليوم في جامعة اليرموك بالتعاون فيما بين عمادة شؤون الطلبة وجمعية الوقاية من حوادث الطرق ان الوقوف المزدوج اصبح يشكل ظاهرة واسعة الانتشار في المدن المركزية لاسيما في محافظات العاصمة عمان واربد والزرقاء وهي محط اهتمام ومتابعة حثيثة من قبل ادارة السير واقسامها في المحافظات.

اقرأ أيضاً:   الصحة تضع توصيات لحل مشكلة تلوث سيل الزرقاء

من جانبه اوضح رئيس قسم سير المحافظة الرائد خلدون ضمرة الى بروز ظاهرة التفحيط بشكل مقلق في الاونة الاخيرة مما استدعى مزيدا من المتابعة المكشوفة والسرية وتغليظ العقوبات والمخالفات والاجراءات على ممارسيها.

وبين انه تم ضبط 70 مركبة منذ بداية العام الحالي بهذه المخالفة التي تصل قيمتها الى مائة دينار اضافة الى تحميل المخالف مبلغ 150 دينارا بدل اجرة سحب المركبة الى ساحة حجز سواقه لمدة 14 يوما وتحويله للحاكم الاداري وربطه بكفالة مالية تبلغ خمسة الاف دينار وفي حال التكرار قد يواجه المخالف عقوبة التوقيف الاداري من قبل الحاكم الاداري.

اقرأ أيضاً:   سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون / تفاصيل

ولفت الى ان مخالفات التفحيط التي ضبطها كانت تمارس على الاشارات الضوئية والميادين ولم يسلم منها الوسط التجاري حتى انه تم ضبط عدد منها تقوم بالتفحيط داخل الانفاق مبينا ان الممارسين اغلبهم من طلبة الجامعات من بينهم طلبة عرب وافدين.

عن بترا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى