الأرصاد تحذر من موجة الحر .. متى ستنتهي ؟

سواليف
بين مدير التنبؤات الجوية في الارصاد الاردنية رائد رافد آل خطاب ان كافة المناطق في المملكة ستشهد أيضا الجمعة ارتفاعا اخرا في درجات الحرارة حيث (سيكون الطقس حارًا إلى حار جدا بالفعل ).
يوم السبت ، سيسيطر الطقس (الحار والجاف) في معظم المناطق ، وحتى الخميس المقبل ، و ستسود الحرارة الشديدة في جميع أنحاء المملكة ، وسترتفع درجات الحرارة خلال موجة الحر ما بين 34-40 درجة مئوية في مناطق المملكة المختلفة ، وحتى تتجاوز 40 في المناطق الغورية والعقبة والبحر الميت وبعض المناطق البادية .

اقرأ أيضاً:   جموع كبيرة في وسط البلد رفضا لاتفاقيات التطبيع مع الكيان المحتل / صور + فيديو

في درجات حرارة مرتفعة خلال النهار ، ستكون أيضا الليالي شديدة الحرارة ، وخلال بعض الليل من المتوقع أن تصل درجة الحرارة الصغرى ليلا في بعض المناطق إلى 30 درجة مئوية .

بطبيعة الحال ، سيكون الضغط الحراري مرتفعًا .

استنادًا إلى الأبحاث التي أجريت على موجة الحرارة في العالم ، تمنع درجات الحرارة المرتفعة أثناء الليل من البيوت للاسترخاء ، وبالتالي تولد تأثيرًا متراكمًا مع زيادة مدة تأثير الموجة الحارة ، مما يزيد من الضغط الحراري في الداخل ، خاصة في المنازل التي تفتقر إلى مرافق تكييف الهواء ، أو تفتقر إلى القدرة المالية لاستخدام المكيف باستمرار لعدة ساعات وأيام عديدة.

اقرأ أيضاً:   تفاصيل كميات الأمطار الهاطلة يوم أمس وتوقعات الطقس لعطلة نهاية الأسبوع

وفقًا للتوقعات ، سنبدأ في الشعور بعلامات ارتياح فقط بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

نود أن ننتهز الفرصة لتذكيركم ، وخاصة كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة ، تجنب تعرضهم لأشعة الشمس قدر الإمكان ، وتجنب الأنشطة البدنية غير الضرورية ، وشرب الكثير من الماء والبقاء قدر الإمكان في الأماكن المكيفة ، واستخدام واقيات الرأس واستخدام الألبسة الخفيفة .

اقرأ أيضاً:   كميات الأمطار المسجلة حتى مساء الأربعاء
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى