الأرصاد .. الثلوج حاضرة حتى المساء وتحذير من الانجماد

سواليف

أصدرت دائرة #الأرصاد الجوية ظهر اليوم الجمعة آخر توقعاتها للحالة الجوية في الأردن لليوم الجمعة.

وقالت الدائرة إن #الأجواء تكون اليوم الجمعة، #شديدة_البرودة وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، وتكون الهطولات غزيرة أحياناً بالأجزاء الغربية من المملكة يصحبها #الرعد وتساقط حبات #البرد.

ويتوقع هطول زخات من #الثلج فوق قمم الجبال العالية على فترات مع حدوث #تراكمات محدودة وبشكل متفاوت، ومع ساعات المساء تضعف فرصة الهطول بوجه عام، كما يتشكل #الانجماد في ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 8 – 3 درجات مئوية، وفي غرب عمان 6 – 1، وفي المرتفعات الشمالية 3 -1، وفي مرتفعات الشراة 5 -1، وفي مناطق البادية 12 – 2، وفي مناطق السهول 9 – 3، وفي الأغوار الشمالية 15 – 6، وفي الأغوار الجنوبية 18 – 7، وفي البحر الميت 17 – 8، وفي خليج العقبة 21 – 9 درجة مئوية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر تشكل #السيول في الأودية والمناطق المنخفضة أثناء النهار، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولات، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب #الغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن خطر حدوث #الصقيع وتشكل الانجماد في ساعات الليل المتأخرة، خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية وبعض مناطق البادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى