القضاة:5-6 قروش الضريبة على الدخان و45 في العقبة

سواليف – أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة أن الوزارة حررت مئات المخالفات بحق تجار قاموا برفع اسعار الدخان قبل اتخاذ القرار وصدوره في الجريدة الرسمية ، مشيرا الى ان الوزارة لن تتهاون مع ضعاف النفوس منهم.

وبين القضاة في تصريح صحفي أن العديد من التجار رفعوا أسعار السجائر بمبالغ غير حقيقية وبدون مبرر ، مطالبا بعدم شرائها الا بأسعارها القديمة الى حين صدور قرار رسمي بالتفيذ ، مشيرا الى ان الوزارة ضبطت عدداً كبيراً من التجار قاموا ببيع الدخان بأسعار مرتفعة مضيفين ضريبة غير حقيقية عليها وبشكل مزاجي .

وبين القضاة أن الضريبة وبعد اقرارها على الدخان ودخولها حيز التنفيذ لن تتجاوز أكثر من 5 قروش الى 6 قروش في كافة انحاء المملكة بأستثناء العقبة الخاصة والذي قد تصل بها زيادة الى 45 قرشا حتى تتساوى أسعارها مع اسعار نفس الصنف في بقية السوق لانهاء ظاهرة التهريب التي أخذت بالتزايد في الفترة الاخيرة .

وطالب القضاة المواطنين بتقديم الشكاوى والابلاغ عن اي تاجر يقوم برفع هذه السلعة قبل صدور القرار في الجريدة الرسمية والاعلان عنه على ارقام الشاكوي لوزارة الصناعة والتجارة في كافة المحافظات .

وتوقع القضاة أن يصدر النظام في الجريدة الرسمية قريبا بعد ان يتوشح بالارادة الملكية ، مؤكدا على ان وزارة الصناعة مستمرة في تكثيف حملات الرقابة وتحرير المخالفات الرادعة لمن يتلاعب في هذه السلعة من موزعين وتجار التجزئه في كافة أنحاء المملكة.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي باسم ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة إن الضريبة، ومن خلال اجهزتها التي تراقب مصانع السجائر المحلية، لم ترصد اي حالات امتناع عن البيع

وأضاف ان عمليات البيع تتم كالمعتاد وضمن معدلات البيع اليومية لهذه المصانع، وهو ما أكدته أجهزة الرقابة الضريبية المقيمة في كل مصنع.

واكد أن مراقبي الضريبة يحددون كميات البيع ضمن المعدلات الطبيعية لاحتياجات السوق، خوفا من عمليات التهريب.

الرأي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى