انحسار الأجواء الخماسينية السبت وأمطار غزيرة الاسبوع المقبل / تفاصيل

#سواليف

تتأثر المملكة بأجواء #خماسينية #حارة و #جافة ومغبرة والتي يتوقع أن تزداد قليلا يومي الخميس والجمعة، حيث يزداد #الغبار في مختلف طبقات الجو، تزامنا مع تواجد #الغيوم المتوسطة والعالية ونشاط #الرياح المثيرة للأتربة.

الخميس والجمعة.. أجواء خماسينية حارة وجافة ومغبرة..
وتستمر الأجواء الخماسينية الحارة والمغبرة وشديدة الجفاف تؤثر على المملكة لكن مع تزايد #الغيوم المتوسطة والعالية، ويتوقع انخفاض واضح على الحرارة يوم الجمعة مع نشاط الرياح الغربية- الجنوبية الغربية والمحملة بالغبار من مصر نحو المملكة.

السبت.. انحسار الأجواء الخماسينية وزخات أمطار خفيفة..
وتنحسر الاجواء الخماسينية تدريجيا يوم السبت، ولكن مع تزايد الغيوم، وتنخفض الحرارة بشكل إضافي وتقترب من معدلاتها الموسمية الربيعية الدافئة، وتسقط زخات المطر الخفيفة والموحلة في مناطق مختلفة.

حالة ممطرة رعدية غزيرة تبدأ مساء الأحد وتشتد منتصف الاسبوع..
ومع انحسار الأجواء الخماسينية، تتأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة ناتجة عن تواجد منخفض جوي شمال مصر ومترافق مع موجة استوائية عالية الرطوبة مندفعة من بحر العرب، هذه الحالة الجوية سينتج عنها معدلات #أمطار_غزيرة وفي مختلف المناطق ومخاطرعالية من تشكّل #السيول.

عودة الليالي الباردة بعد الحالة الممطرة الغزيرة..
ومع بداية تراجع الحالة الممطرة الغزيرة في وقت لاحق من نهاية الأسبوع المقبل، يتم مراقبة اندفاع رياح أكثر برودة نحو شرق البحر المتوسط تجلب #الأجواء_الربيعية المعتدلة مرة أخرى وانخفاض الحرارة والليالي الباردة بشكل عام في الجبال مع استمرار فرص زخات المطر الرعدية.

ومن النقاط أعلاه، فإن التقلبات الجوية يتوقع أن تشتد خلال الفترة المقبلة، ما بين ارتفاع كبير على الحرارة وتواجد الغبار وتساقط الامطار الرعدية الغزيرة ثم انخفاض الحرارة الكبير، ويتابع مركز وسم الإقليمي تجدد الحالات الممطرة الغزيرة بعد منتصف شهر 5 وربما بشكل أكثر قوة نتيجة لموجة استوائية عالية الرطوبة ستبدأ باالاندفاع من غرب أفريقيا والتفاصيل تباعا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى