أهم الفوائد الصحية الموجودة في التين

سواليف

في فصل الصيف يحتاج الإنسان إلى الكثير من الفواكه التي تعطي الحركة والنشاط للجسم، و هو ما يوفره التين البرشومي، الذي يتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية و الفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان، ويعمل على محاربة و مقاومة العديد من الأمراض والأعراض التي تظهر في الجسم، و بالإضافة إلى فوائده الصحية الكثيرة، فهو بجانب ذلك له العديد من الفوائد التجميلية.

فوائد التين …
علاج مشاكل الجهاز الهضمي

يحتوي التين على مجموعة من العناصر الغذائية التي تجعله واحداً من أفضل الفواكه القادرة على علاج مشاكل و اضطرابات الأمعاء، و له القدرة على تنظيم هضم الأطعمة بعد تناولها، بسبب احتوائه على ألياف تساعده على ذلك.

هشاشة العظامبعض الرجال والسيدات ممن تخطوا سن الأربعين، أكثر عرضة من غيرهم بالإصابة بأمراض هشاشة العظام، لذلك فإن التين له القدر على مقاومة هشاشة العظام، ويعالج التهابات و آلام الجسم، بما فيها الرقبة والظهر و المفاصل.

البرد و الأنفلوانزالا شك أن برد الصيف أشد من برد الشتاء، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص اللذين يصابون بنزلات البرد في فصل الصيف عليهم بتناول التين لأنه يعمل على علاج هذه الأعراض، ويخلص الجسم من الرشح والزكام المصاحب للبرد.

قرحة المعدةأثبتت دراسات حديثة تم نشرها مؤخراً، أن تناول ثمرتين من فاكهة التين في الصباح الباكر، ومثلهم بعد وجبة العشاء، فهذا من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بقرحة المعدة، و مشاكل الأمعاء الأخرى.

تساقط الشعرليست ثمرة التين وحدها التي تحتوي على فوائد عظيمة، و لكن أيضاً أوراق التين لها فوائد مذهلة على الشعر، حيث يمكنك غلي أوراق التين، ووضع المغلي على بصيلات الشعر وتمشيطه جيداً، فهذا من شأنه أن يمنع تساقط الشعر، وينصح باتباع هذه الطريقة مرة صباحاً و مرة مساءاً، للحصول على أفضل نتيجة.

الفم و الأسنانيعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في الفم و الأسنان، و لا سيما اللثة أيضاً، حيث أن التين يحتوي على عناصر وفيتامينات تعمل على منع تسوس الأسنان، والتخلص من الروائح الكريهة في الفم، و علاج التهابات اللثة.

فوائد التين للرجال

يعتبر التين منشط عام للرجال، ويغنيهم عن تناول العقاقير والأدوية الطبية تحت اسم الفياجرا، و ذلك لاحتوائه على فيتامينات كثيرة مثل فيتامين A، C، B1، و العديد من الفتامينات الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى