الأحد .. تراجع تأثيرات الكتلة الهوائية الحارة

#سواليف

 يُتوقع بمشيئة الله ان يتراجع تأثير #الكتلة_الهوائية_الحارة عن المملكة يوم الأحد نتيجة اندفاع #تيارات #هوائية بحرية مُعتدلة #الحرارة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الأحد لتصبح اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مُعتدلاً حرارياً خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة ومناطق البادية، مع ظهور وتفرق السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتوجد إحتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار على اجزاء محدودة صباحاً.

وتكون درجات الحرارة العُظمى عشرينية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان، بينما تكون حول الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة ومناطق البادية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجيًا أثناء ساعات مابعد الظهر والعصر خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون مصحوبة بهبات قوية تعمل على إثارة الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية، ورُبما تعمل على تشكل الموجات الغُبارية.

مقالات ذات صلة

نهاراً
تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ، لتصبح حول المعدلات العامة إلى أقل بقليل.

وتكون #الاجواء #ربيعية مُعتدلة من ناحية درجات الحرارة، ولكنها تترافق بهبوب #رياح نشطة مع هبات قوية أحياناً خلال ساعات ما بعد الظُهر والعصر والمساء، في حين تكون الأجواء حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتظهر خلال ساعات الصباح كميات من السُحُب المُتوسطة والعالية، قد ينتُج منها هُطول زخات محليّة وخفيفة بأجزاء محدودة من المملكة.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً خاصة في مناطق البادية والصحراء حيثُ تكون مثيرة للغبار الكثيف أحياناً في تلك المناطق.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية معتدلة الى نشطة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف – متوسط إلى عالي ارتفاع الموج (20-50 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
    التوصيات
  1. الانتباه من الأتربة المثارة والغبار في المناطق المكشوفة والصحراوية وما يُرافق ذلك من حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون
  2. القيادة بحذر على الطرق الصحراوية بعد الظهر بسبب الرياح النشطة المثيرة للغبار
    ليلاً
    تنخفض درجات الحرارة الليلية مقارنة بالليالي السابقة، وترتفع نسب الرطوبة بالأجواء، وتكون الاجواء معتدلة، وتميل للبرودة قليلا اثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر، مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

وتراجع سرعة الرياح تدريجيا، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة قد تنشط أحياناً.
التوصيات

  • ارتداء معطف خفيف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى