مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان: يجب أن تنتهي ثقافة الافلات من العقاب الآن (بيان)

سواليف _ اعربت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق االانسان باشليت عن قلقلها حول الأحداث الجارية في الضفة الغربية خاصة ما حدث للزميلة الراحلة من جريمة اغتيال على ايدي الاحتلال ، وتالياً تفاصيل البيان كما وصل سواليف

بيان مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليت حول الأحداث في الضفة الغربية المحتلة

سواليف_ جنيف (14 أيار / مايو 2022)

أتابع بقلق عميق أحداث الضفة الغربية المحتلة ، بما في ذلك القدس الشرقية. كانت لقطات الشرطة الإسرائيلية وهي تهاجم المعزين في جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة في القدس الشرقية يوم الجمعة 13 مايو صادمة. وتشير التقارير إلى إصابة ما لا يقل عن 33 شخصًا.

ويبدو أن استخدام القوة الإسرائيلية ، الذي تم تصويره وبثه على الهواء مباشرة ، غير ضروري ويجب التحقيق فيه بشكل سريع وشفاف.

يجب أن تكون هناك مساءلة عن القتل الرهيب ليس فقط لشيرين أبو عقله ولكن عن جميع عمليات القتل والإصابات الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يتطلب القانون الدولي إجراء تحقيق سريع وشامل وشفاف ومستقل ونزيه في جميع استخدامات القوة التي تؤدي إلى الوفاة أو الإصابة.

حتى الآن هذا العام ، قتل 48 فلسطينيا على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية. استشهد اليوم الشاب وليد الشريف متأثراً بجراحه الخطيرة التي أصيب بها في مجمع المسجد الأقصى يوم 22/4 الحالي.

كما دعوت مرات عديدة من قبل ، يجب أن تكون هناك تحقيقات مناسبة في تصرفات قوات الأمن الإسرائيلية. يجب محاسبة أي شخص تثبت مسؤوليته عن ذلك بعقوبات جزائية وتأديبية تتناسب مع خطورة الانتهاك.

يجب أن تنتهي ثقافة الإفلات من العقاب الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى