رياح الخريف تهب مبكرا الأسبوع المقبل وفرصة للأمطار

#سواليف

تنخفض درجات #الحرارة بشكل ملموس عطلة نهاية الأسبوع، ويصبح #الطقس صيفيا معتدلا في مختلف مناطق المملكة وخاصة المناطق الجبلية وتكون درجات الحرارة في نهاية العشرين مئوية في العاصمة والجبال ودون 18 مئوية ليلا.

#رياح #الخريف تهب على المملكة مبكرا ابتداء من مساء الأحد..
وتهب رياح الخريف مبكرا على المملكة ابتداء من مساء الأحد ويطرأ انخفاض آخر وملموس على الحرارة لتصبح حول 25 مئوية في العاصمة والجبال خلال النهار وتقترب من 15 مئوية ليلا مع تزايد #الغيوم المنخفضة خاصة على المناطق الشمالية وأجزاء من وسط المملكة.

فرص زخات الأمطار واردة في شمال المملكة..
وتزداد فرص #زخات #الأمطار الخفيفة والمتفرقة في نطاقات من شمال المملكة وخاصة غرب منطقة إربد ومرتفعات عجلون، مع تزايد الغيوم المنخفضة وذلك منتصف الأسبوع المقبل، كما تزداد فرص الضباب في المناطق الجبلية والسهول الشرقية وسط الأجواء الباردة قليلا خلال الفترات الصباحية.

ارتفاع الحرارة لتعود لمعدلاتها مؤقتا نهاية الأسبوع المقبل..
وترتفع الحرارة وتنحسر الأجواء الخريفية المبكرة عن المملكة نهاية الأسبوع المقبل وبشكل مؤقت، وذلك نتيجة اضطرابات جوية مبكرة وقوية ستضرب منطقة وسط وغرب البحر المتوسط، ويتوقع مركز وسم الإقليمي المزيد من الكتل الهوائية المعتدلة الحرارة والتي تكون أقرب للطابع الخريفي بداية شهر 9، مع تركز الاضطرابات الجوية في أجزاء من غرب البحر المتوسط.

النموذج المناخي لمركز وسم الإقليمي يصدر نتائج ايجابية للموسم المطري المقبل..
وتم تشغيل النموذج المناخي لمركز وسم الإقليمي، والذي أصدر نتائج ايجابية للغاية حول #الموسم_المطري المقبل والذي يتوقع أن يبدأ مبكرا ويتوقع أن تسجل العديد من مناطق المملكة كميات كبيرة جدا من #الأمطار وذلك نتيجة الدورانية غير الاعتيادية للغلاف الجوي، وسيصدر وسم المزيد من التفاصيل حول الموسم المطري المقبل والذي يتوقع أن يكون موسما قويا وغير اعتيادي مقارنة مع السجلات المناخية السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى