اعتصام في ذيبان تضامنا مع علي بريزات ومعتقلي الرأي

سواليف

شارك ناشطون في #اعتصام أقيم بعد صلاة المغرب أمس الجمعة على #دوار #ذيبان في محافظة #مادبا، وذلك تضامنا مع الناشط المحامي علي #بريزات، وتأكيدا على مطالبهم باجراء #اصلاحات #سياسية حقيقية وشاملة.

وقال المشاركون إن الفعالية  تأتي تأكيدا على مطالبهم بتغيير #النهج #السياسي القائم حاليا في #الأردن، مؤكدين أن الأزمة السياسية والاقتصادية المركبة التي تعيشها البلاد والأزمة الاجتماعية هي ناتجة هو النهج السياسي القائم.

وطالبوا بالافراج الفوري عن كافة المعتقلين، ووقف ملاحقة الناشطين وأصحاب الرأي.

ورأى نائب أمين عام حزب الشراكة والانقاذ، سالم الفلاحات، إن هناك مؤشرات على عمق الأزمة التي نعيشها، وعلى رأس تلك المؤشرات ما يلمسه الناشطون من تضييق على حريّاتهم، وملاحقة لهم في أرزاقهم، وحتى منعهم من السفر لزيارة أبنائهم كما حدث مع الناشط السياسي والنائب السابق الدكتور أحمد عويدي العبادي، الأمر الذي يشكّل رسالة إلى الأردنيين “أنكم لستم أحرارا حتى في حياتكم الشخصية”.

ولفت الفلاحات إلى ما نشهده اليوم من توجّه لرفع تعرفة الكهرباء ورفع أسعار المحروقات ومحاصرة بعض الأحزاب السياسية ومنع بعض النقابات من ممارسة أعمالها، هي مجرّد قضايا فرعية في القضية الأساسية وهي تغيير النهج السياسي.

ودعا الفلاحات كافة الناشطين إلى نبذ أية خلافات فرعية، والتوحّد من أجل القضية الأساسية، وهي رفع الظلم واستعادة الوطن من المتكسبين الذين يدافعون عن مكتسباتهم التي تحققت لهم جراء النهج القائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى