اضطرابات مرافقة لمنخفض خماسيني عميق يؤثر على دول عربية افريقية وبلاد الشام / تفاصيل

#سواليف

 تشير اخر التوقعات الى تعمق #المنخفض_الجوي_الخماسيني جنوب #تونس وتحركه نحو #ليبيا، مترافقا مع نشاط كبير للرياح السطحية المثيرة للغبار في بعض المناطق، ومن المتوقع ان يتابع حركته نحو الشمال الشرقي ليؤثر على مختلف مناطق ليبيا واجزاء من #مصر وبلاد الشام على شكل أحوال جوية خماسينية وارتفاع واضح على درجات الحرارة مع تزايد نسب #الغبار في الاجواء بحدة متفاوتة.

تعرف على حالة الطقس وشدة الغبار المتوقعة

الجمعة والسبت 15 و16 -04-2022

يتوقع مركز طقس العرب ان يتمركز المنخفض الجوي شمال ليبيا، مما يؤدي الى سيطرة للاجواء المغبره بكثافة على جنوب وشرق وربما اجزاء من شمال ليبيا بالتزامن مع حدوث اضطراب كيبر في البحر وارتفاع الامواج.

الاحد 17-04-2022

يتمركز المنخفض الجوي نهار الاحد بين اليونان وجزيرة كريت، وينتج عن ذلك الامر، انتقال الرياح النشطة والموجات الغبارية الى الاراضي المصرية بحدة متفاوتة  وذلك بحسب توقعات الصادرة من مركز طقس العرب الاقليمي، وتشمل القاهرة والاسكندرية ويخشى من  انخفاض الرؤية الافقية والتاثير على حركة الملاحة البحرية في سواحل البحر الابيض المتوسط، كما يتوقع ان يطرا ارتفاع ملموس على درجات الحرارة خاصة في بلاد الشام.

الاثنين 18-04-2022

يتحرك المنخفض الجوي نحو تركيا، مما يعني انتقال الاحوال الجوية الخماسينية الى شمال غرب مصر وسيناء وبلاد الشام بما فيها الاردن، لذا يتوقع طقس العرب ان يتزايد نسب الغبار في الاجواء بالتزامن مع سيطرة #الاجواء_الحارة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى