مجلس محافظة اربد يتجه لإنشاء كلية جامعية في لواء الكورة

سواليف

بحث وزير التعليم العالي الدكتور وجيه عويس المشاريع التعليمية التي من الممكن ان تلقى دعماً في محافظة اربد من خلال تخصيص مبالغ مالية لها ضمن موازنة مجلس محافظة اربد للعام القادم ومن أبرز هذه المشاريع انشاء كلية جامعية زراعية وتقنية في لواء الكورة بهدف تقديم الخدمة لسكان تلك البقعة الجغرافية الواسعة الإنتشار.
وقال عويس خلال لقاء جمعه برئيس مجلس محافظة اربد خلدون بني هاني وحضور عضو المجلس أسامة المستريحي ومديرة المركز الإعلامي ليلاس دلقموني ان الحكومة لا تستطيع حالياً دعم مالي لمشاريع كبرى مؤكداً على أهمية التشارك مع القطاع الخاص لتنفيذ بعض المشاريع التي يطمح إليها مجلس المحافظة وعلى وجه الخصوص تلك المعنية بتطوير التعليم في المحافظة.
وطالب عويس بضرورة تخصيص الكلية لتدريس التخصصات الزراعية والتقنية والمهنية بهدف توائمها مع متطلبات السوق، مشيراً ان هذه التخصصات تعاني من قلة في خريجيها رغم توفر فرص عمل كبيرة لهم، خاصة.
من جهته بين رئيس مجلس محافظة اربد خلدون بني هاني خلال اللقاء ان المجلس يسعى لعقد شراكة مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بهدف البدء بإعداد دراسة جدوى اقتصادية لهذا المشروع الحيوي، قائلاً ان توجه المجلس هو تخصيص مليون دينار لدعم هذا المشروع الحيوي إضافة لتوفير قطعة أرض مناسبة لإنشاءه.
وأضاف ان مجلس المحافظة سيلتقي قريباً بجمعية المستثمرين بهدف حثهم على جلب مستثمرين للمشاركة بإقامة هذه الكلية الجامعية التي من شأنها إنعاش وتحسين الحركة التعليمية في المنطقة.
من جهته أشار عضو مجلس محافظة اربد الي إمكانية تخصيص ٤٠ دونماً من قبل البلدية لإنشاء هذه الكلية التي تقدم الخدمة لجميع الأهالي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى