بعد امتناع الحكومة عن الرد .. د. طهبوب تستجوب الملقي حول أراضي الباقورة / وثائق

سواليف – فادية مقدادي

صرحت النائب د . ديمة طهبوب أن الحكومة لم تجب على سؤالها حول اراضي الباقورة المؤجرة للاحتلال الصهيوني ، خلال المدة المنصوص عليها في النظام الداخلي لمجلس النواب مما دعاها لتحويل السؤال إلى استجواب وجهته أمس 17/12/2017 لدولة رئيس الوزراء ،
وكانت النائب طهبوب وجهت سؤال للحكومة بتاريخ 1/ 11 / 2017 ، حول أراضي الباقورة المؤجرة للصهاينة لما لهذا الامر من أهمية كبيرة لدى الشعب الأردني .
وأضافت طهبوب أنها استفسرت فيه عن أراضي منطقة الباقورة ولمن تعود ملكيتها ، واستفسرت عن توجهات الحكومة المستقبلية بخصوص أراضي هذه المنطقة ، كما طالبت النائب طهبوب الحكومة في سؤالها ببيان مساحة كافة الأراضي التي عادت للسيادة الأردنية حسب اتفاقية وادي عربة ، ومن هم مالكي هذه الأراضي ، وما هي جنسيات مستأجريها ومدة الإيجار وقيمته في حال كانت هذه الأراضي مؤجرة ، وما هي الخيارات والتوجهات الحكومية بخصوص إنهاء أية عقود إيجار تتعلق بالصهاينة .

من جهة أخرى قدم مجموعة من النواب امس الاحد مذكرة نيابية تقترح على الحكومة انهاء استئجار اراضي الباقورة والغمر الموقعة من الاحتلال الاسرائيلي.

وبين النواب في المذكرة ان الاتفاقية نصت على تأجير الاراضي لمدة 25 عاما تجدد تلقائيا لفترات مماثلة ما لم يخطر احد الطرفين الطرف الاخر بنيته انهاء العمل قبل سنة من انتهائه.

وطالب النواب في المذكرة باتخاذ القرار الحاسم بعدم التجديد لهذه الاتفاقية لما فيها من تعدٍ على السيادة الاردنية وحقوق المواطنين بالتصرف بهذه المناطق وفتح المجال والسماح للمواطنين بدخولها وشراء الاراضي والاستثمار فيها دون غيرهم.

وتاليا صور حصلت عليها سواليف لاستجواب النائب طهبوب والذي وجهته للحكومة حول اراضي الباقورة


اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى