الرياطي يتهم المجالي بخرق قانون الدفاع .. والأخير يرد

سواليف

قال النائب محمد الرياطي إن نائباً حالياً سيتسبب بسجن موظف ويجعل العقبة في قلق من كورونا!

واضاف الرياطي حاولت الابتعاد عن النواب الا أن خطورة الأمر أجبرتني أتدخل.

وقال الرياطي في منشور على صفحته بالفيسبوك “قرار الدفاع يأمر بحظر العقبة واربد للحفاظ على ارواح المواطنين وعدم انتشار الوباء !!! ، وللاسف نائب عندنا يخرق قرار الدفاع ويجبر (موظفاً) بادخال اشخاص للعقبة بطريقه غير شرعية ويسبب ارباكاً للدولة والمواطنين، وسيتم معاقبة (الموظف) الذي طاوع النائب بالسجن ٧ سنوات حسبما علمت وهذا خطأه وهو يتحمله، والنائب المتجاوز حالياً يبحث عن واسطات لتحميل كامل القضية (للمسؤول) واعتباره كبش فداء”..

وأضاف “يؤسفني ان اقول ايضا أنني علمت ان بعض الفحوصات التي تمت مؤخرا لبعض الذين خرجوا قبل ايام في حالة مشابهة ظهر معهم فايروس كورونا. والدولة تعمل الآن بكل طاقتها للبحث مع المخالطين لحمايتهم”.

وشدد الرياطي على أن “محاسبة النائب ومن شاركه الخرق القانوني واجب وطني وغير ذلك لن نصمت على الحقائق وسنضطر رد الدفاع على ذلك”.

بدوره، رد النائب حازم المجالي على النائب الرياطي قائلاً “للتوضيح حول العائلة التي رجعت إلى بيتها بمنطقة الخزان في العقبة، الجميع يعلم أن هناك مواطنين يملكون حظائر أغنام وابل خارج مدينة العقبة وهم على تواصل مع مدير زراعة المحافظة.

وأضاف أن “أحد المزارعين اتصل به طالبا العودة إلى بيته في منطقة الخزان وهو في منطقة رحمة دون وجود تصريح معه”.

وبين أن الشخص الذي اتصل معه دخل مدينة العقبة الجمعة، رفقة عائلته، دون أن يتم تهريبه فهو سكان المنطقة والجميع يعرفه، نافيا أن يكون تم تهريبهم بواسطة شاحنة.

ووجه النائب المجالي أسئلة حول طريقة دخول الشخص وعائلته إلى العقبة:

اولا :- كيف وصل من منطقته غرب اربد الى منطقة رحمة التي تبعد حوالي 370 كم ويوجد أكثر من عشر دوريات مابين منطقته حتى قرية رحمة والتي هي من قرى مدينة العقبة؟؟؟

ثانيا :- كل من يدعي انه تم تهريبه فهذا الكلام عاري عن الصحة فهو سكان الخزان ويعيش في العقبة والكل يعرفه من جيرانه

ثالثا :- منذ 10 ايام يستغيث معي جار هو في اربد نزل قبل حظر التجول ووالدته في العقبة كبيرة بالسن واعتذرت له.

رابعا :- البارحة توفيت والدة شخص من عجلون يقيم في العقبة واتصلت مع المحافظ لايجاد حل وخرجنا بنتيجة انه الله يرحمها والظرف لايسمح

خامسا :- اتصل زميل لي نائب عائلة اقرباء لهم يعيشون في العقبة والوالد والوالدة راجعوا مستشفى الملك المؤسس ( وتم حشرهم هناك ) واضطررت الى الذهاب الى بيتهم في منطقه الثامنة وتوصيه جارهم بالعناية في أولادهم الصغار لحين فك الحظر.

سادسا:- جار لي حضر إلى العقبة واهله في اربد لتوزيع ادوية ومازال هنا منذ خمس ايام.

سابعا :- كما علمت ان الأجهزة المعنية تعاملت معهم بكل مهنية من فحص واستقصاء واجراءات قد تصل إلى الحجر وهذا اجراء مهني نشكر اجهزتنا المعنية.

وختم أن وضع العائلة جيد ولا يبعث على القلق، داعيا للابتعاد عن الاشاعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى