ذيبان …. سنعيد بناء الخيمة وسنبني خيمتين بالطفيلة والكرك

سواليف

نفذ العشرات من اهالي بلدة ذيبان وقفة احتجاجية ،مساء السبت ،امام مبنى المحافظة، للمطالبة بالافراج عن ثلاثة من الموقوفين في احداث ذيبان الاخيرة
وأكد المحتجون أنهم مستمرون في حراكهم إلى أن يتم الإفراج عن جميع المعتقلين، وتحقيق كافة مطالبهم بتوظيف المتعطلين عن العمل.

وردد المعتصمون عدة شعار تطالب بالإفراج عن المعتقلين، والاستمرار في الاحتجاج السلمي، منها:

ياللي تفكر ملينا.. لسا والله ما بدينا

يا ذيبان هيجي هيجي.. والإفراج خاوة بييجي

يا ذيبان مدي مدي.. عالفساد دوسي وعدّي

وقال الناطق باسم خيمة الشباب المتعطلين عن العمل، صبري مشاعلة، إننا “لن نتخلى عن الشباب المعتقلين، وقريباً سنقيم الخيمة مجدداً، وإذا كانت تظن الحكومة بأننا سنقعد فهي واهمة”.

وكشف عن العمل على ترتيب “اجتماع لشباب بني حميدة على مستوى المملكة”، مضيفا: “سترون خيمة في الطفيلة لعشائر بني حميدة، وفي الكرك، تضامناً معنا”.

وتابع: “نحن سلميون، وسنبقى سلميين، وإذا اعتديتم علينا سنترك لكم الخيمة لتهدموها، ولكن سنعود لنبنيها من جديد؛ لأن بناءها يغيظكم”.

وبين أن شباب الحراك في ذيبان يتعرضون لتهديدات عبر أجهزتهم الخلوية، وقال: “لن أترك هذا المكان إلا على قطع رقبتي، ولن أترك الشباب الذين في السجن إلا على قطع رقبتي.. هددونا كما شئتم، ولن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا”.

وكانت ذيبان قد شهدت مناوشات ليل الاربعاء/ الخميس الماضي بين الامن والمتعطلين عن العمل ، بعد اقدام المتعطلين على اعادة بناء خيمة الاعتصام ، وقام الامن بهدمها .

وكان مدعي عام مادبا ابراهيم الصرايرة قد قرر صباح الخميس، احالة موقوفي ذيبان الى محكمة الجنايات الكبرى للتحقيق معهم بتهمة الشروع بالقتل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى