.”جريمة مزفّرة ..وجنحة ناشفة”..

[review]الأربعاء 9-6-2010

(1)
قرأنا قبل يومين عن نائب سابق قد أولم لأقاربه وأصدقائه ومحبيه ومشجعيه ومطبليه ومزمّريه وزملائه السابقين ولناخبيه المتوقعين وليمة قدّرت تكلفتها ب40 ألف دينار…تعتبر فاتحة"رز" لموائد وولائم قد لا تقل عنها تكلفة وعدداً وحضوراً وغايات..

لسنا هنا بصدد الوعظ والإرشاد لنتحدث عن التكلفة والتبذير..يقول المثل "من شحّد ماله ما ظلم" ، لكن لدينا تساؤل قانوني لمن سيراقب الانتخابات القادمة ولمن دق صدره بضمان نزاهتها، ولمن تحدّث ايضاَ عن جرائم الانتخاب وشراء الذمم..ماذا لو تمّت هذه الوليمة وغيرها وقت الترشّح الرسمي أو قبله بأيام ؟ هل تعتبر الوليمة جريمة انتخابية ، هل تعتبر "الدرابي" رشوة؟ وتلحيس الأصابع استمالة..و"البصم بالمليحية" "عربون" للبصم في مراكز الاقتراع..كم موظف تحتاجون لمراقبة "تشريب المناسف " و"سدورة الكنافة" التي ستتم باتساع البلد من "البحر الى البحّارة"؟؟..لا اريد ان أسهب أكثر ..فقط اردت ان أضع تساؤلاً بين يدي المفسرين و أصحاب القرار…

هاظ حطينا ع راسه حجر…
**
(2)

مقالات ذات صلة

قبل 3 اسابيع صدر قانون منع التدخين في الأماكن العامة ونصت المادة 63/أ.. على ما يلي : يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد على شهر او بغرامة لا تقل عن خمسة عشر دينارا ولا تزيد عن خمسة وعشرين دينار كل من قام بأي من الأفعال التالية وهي: تدخين أي من منتجات التبغ في ألاماكن العامة المحظور التدخين فيها .

طيب ، ماذا لو قام موظف حكومي ، بفتح شباك مكتبه وأخرج رأسه من الشباك وبدأ بالتدخين..هل سيعاقبه القانون ؟..هل سيعتبر خارقاً للقانون سيما وأن "رأسه" الذي يقوم بفعل التدخين خارج المنطقة محظورة التدخين وخارج ملك الحكومة؟..فقط مجرد تساؤل ..للمفسرين وأصحاب القرار..

وجه الشبه بين القانونين السابقين ، كمن يصدر لائحة بمخالفات السير ،ويضع الف لافته تحذيرية في الشوارع ..ولا يعين شرطي واحد…

**
كرمة العلي غطيني بلحافين..

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى