أجهزة تتبع وتحديث مستمر لآليات بلدية اربد الكبرى

سواليف: غيث التل

أكد رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان بلدية اربد الكبرى مستمرة في تطوير اسطول الآليات الخاص بها وذلك بهدف الوصول لتقديم الخدمة المثلى للمواطن.

وأضاف بني هاني في تصريحات صحفية ان ان تحديث الاسطول يتزامن مع دورات مستمرة للعاملين على هذه الآليات وبالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بهدف تأهيلهم وتدريبهم على التعامل مع مختلف انواع الآليات.

ونوه بني هاني إلا ان البلدية تسعى دائما للإستقاد من هذه الخبرات وتعمل باستمرار على مواكبة التطور التكنولوجي حول العالم.

و قدمت الوكالة الألمانية في الفترة الأخيرة ماكينة من الحجم الكبير خاصة بفك وتركيب الكوشوك قياس 22/5 وزودت الكابسات بصناديق إسعاف للتعامل مع الحالات الطارئة، فيما ستشهد الأيام القليلة القادمة تزويد ما يقارب 30 كابسة نفايات بأجهزة تتبع لضمان التزام هذه الآليات بالمسار المخصص لها.

وستقوم الوكالة الألمانية بتوريد قطع غيار للآليات بقيمة 200.000 دينار أردني بالإضافة لحاويات نفايات بأحجام مختلفة وكابستان خاصتان بنقل حاويات الونش بالإضافة للبدء بإعداد كرفان متنقل خاص بجميع مستلزمات الميكانيك يعمل على صيانة الآليات في مكانها في حال تعطلها

ويأمل المهندس اكرم ميرزا من الوكالة الألمانية للتنمية بإنشاء مركز تدريب إقليمي في بلدية اربد الكبرى يعمل على تدريب بلديات الشمال كافة خلال الأشهر القادمة.

من جهته أشار مدير دائرة النقليات في البلدية عبد الله النعسان ان البلدية قامت باستلام آليتان خاصتان بكنس شوارع المدينة “كانستان” بقيمة 130 الف دينار اردني وتم تسليمهما لدائرة البيئة للبدء بالعمل بهما، بالإضافة لسطحة “لو بوي” تعمل على نقل الاليات الثقيلة من كابسات وجرافات وغيرها من مكان لآخر ويعمل تواجد هذه الآلية على توفير المال ويحد بصورة كبيرة من عملية استئجار الونشات.
كما سيتم استلام كابسة نفايات حمولة 12 طن وضمها للآليات العاملة في مجال البيئة بالإضافة روس تريلات عدد 2 سيتم تخصيصها لتعزيز العمل في المحطات التحويلة

واستلمت البلدية رافعة خاصة بأعمال تركيب وصيانة إنارة الشوارع

وفي الأيام القليلة القادمة سيتم استلام بك آب عدد 8 وعشر كابسات بالإضافة لثلاث صهاريج مياه من الحجم الكبير سيتم تخصيصها لخدمة حدائق البلدية ونقل المياه لها.

وعدا عن التحديث المستمر للاسطول والمتمثل بشراء آليات جديدة فقد قال النعسان ان دائرة النقليات قامت باستصلاح أليات كانت معدة للشطب وعملت على إعادة احيائها وادخالها للعمل ومنها باصات عدد 3 سيعملون على نقل عمال البلدية في الفترات المسائية بالإضافة لاستصلاح بك آب عدد 4 وتنك ديزل وونش لنقل الحاويات الكبيرة وسطحة لنقل الآليات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى