ازدياد حالات الطلاق في الأردن

سواليف

أكد قاضي القضاة الشيخ عبد الكريم الخصاونة أن الدائرة تلحظ تزايدا في عدد حالات الطلاق في المملكة.

وبين الخصاونة ردا على سؤال للنائب احمد الرقب حول دور الدائرة في تزايد حالات الطلاق والعنوسة أن الدائرة استحدثت مكاتب للإصلاح الاسري للعمل على تمكين الاسرة من تجنب النزاع والطلاق على وجه الخصوص ما امكن، وان لم يكن من حل سوى الطلاق فإنها تعمل مع الاسرة لأن لا يؤثر الطلاق سلبا على الاسرة.

واضاف الخصاونة في رده أن الدائرة عملت برامج توعية تلفزيونية واذاعية بهذا الخصوص، كما تم اصدار تعليمات لتأهيل المقبلين على الزواج.

واشار إلى انه يتم تزويد الجهات الرسمية وغير الرسمية بإحصاءات تفصيلية عن حالات الطلاق لتقوم كل جهة بواجبها الوطني للتعاطي مع هذا الموضوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شيء طبيعي انه حالات الطلاق تزداد نتيجة لعدم توفر فرص عمل ولكن يجب على الاهل ان يراعوا ظروف الشاب حيث يقوم الاهل بتحميله تكاليف تفوق امكاناته فتبنى حياتهم على الديون مما يؤدي في نهاية المطاف الى الطلاق يجب تشكيل فريق اقتصادي خبير من الخارج لدراسة الوضع الاقتصادي في بلدنا والعمل على ايجاد طرق جديدة لخلق فرص العمل .

  2. عن أي اصلاح اسري يتحدثون. واي حماية اسرة متوقع وهو في الواقع عبارة عن مركز….. بامتياز تحت مسمى اخر. حادثة طريفة حصلت في احد المحاكم الشرعية/قسم الإصلاح الاسري حيث قامت احدى المشرفات بشتم طفلي ذي 9 سنوات 3 مرات حيث نعتته بالحيوان و ذلك لعدم تقبله التفاعل مع والدته. ارتفاع معدلات الطلاق مرتبط ارتباط وثيق بتوغل مثل هذه المسميات على مجتمعنا تحت ذريعة حماية و اصلاح الاسرة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى