نداء من مواطني الرمثا الى وزارة الأشغال العامة

سواليف – خاص

وصلت سواليف الرسالة التالية من أحد المواطنين في لواء الرمثا كنداء الى وزارة الأشغال العامة و قسم سير وشرطة الرمثا ، حول الطريق الدولي ” جابر – الرمثا ” الذي يربط اللواء بطريق بغداد الدولي والمؤدي الى محافظة المفرق وقراها حتى الحدود العراقية .
وحسب الرسالة فإن الشكوى تخص قواعد السلامة العامة التي باتت مفقودة على الطريق ، حيث طالب المواطن في رسالته بالعمل على صيانة الطريق وإنارته ، والذي يمتد فقط خمسة كيلو مترات ، وذلك منعا للحوادث ولضمان سلامة مستخدمي الطريق .
وتاليا نص الرسالة كما وصلت سواليف :

نداء الى وزارة الأشغال العامة و قسم سير وشرطة الرمثا
نود اعلامكم بمشاكل ومصاعب الطريق الدولي والذي يربط الرمثا بالعالم الخارجي الا وهو طريق جابر _الرمثا ….
اولاً – ابدأ بالخطوط البيضاء والصفراء والعواكس التي هي من اساسيات الطرق العالمية المنصوص عليها لسلامة السائقين من الحوادث التي تصادفهم عند اختفاء تلك الخطوط والعواكس .
ثانياً: عدم وجود اعمدة الإنارة التي من شأنها تخفيف الحوادث على هذا الطريق ولوجود البيوت على جنبات هذا الطريق…. حيث وصل تعداد تلك البيوت الى ما يقارب 100_ 120 بيتاً … وأذا ما سألنا عن هذه المسافة التي تربط بين الرمثا مع طول هذا الطريق فسأقول لكم ان هذه المسافة لا تتعدى الخمسة كيلو متر فقط .
ثالثاً: وهو الأمر الأهم والذي يتعلق بدائرة السير والشرطة…. ارجو التكرم علينا بوضع كاميرا او اثنتين لوجود السرعات العالية على هذا الطريق…. حيث ان هذا الطريق يستخدمه اكبر اسطول بري على مستوى المملكة …….. وتجد فيه السرعات الخيالية لهذه السيارات الشاحنة والتي تفوق 150 _180 كم بالساعة .
رابعاً: ارجو وضع مطبات قانونية على طول هذا الطريق ان استصعب عليكم وضع الكاميرات… او وضع سيارة شرطة ميدانة متحركة على طول هذا الطريق لأن الحوادث على هذا الطريق اصبحت كثيرة وملفته للأنتباه..
ارجو ان اكون قد اوصلت لكم هذه الرسالة فهل من مجيب ؟ حتى نقول ان هناك آذاناً صاغية لهذا الموضوع المهم
لأننا بالنهاية جميعنا سنمر من هذا الطريق…….

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى