اربد .. أزمة الأوتوبارك تتصاعد والتجار يلوّحون بالإضراب

سواليف
وسط تلويح باعتصام أمام غرف تجارة اربد يوم الاثنين ، والاعلان عن الإضراب من قبل التجار ، أخذت أزمة مواقف الأوتوبارك في المدينة بالتصاعد ، وذلك بعد اندلاع مشاجرة بين احد اعضاء غرفة تجارة اربد وموظفين في مشروع المواقف المدفوعة مسبقا امس الخميس ، نجم عنها توقيف اثنين من موظفي المشروع من قبل الجهات الامنية علاوة على توقيف عضو الغرفة التجارية الذي ادخل للمستشفى للعلاج بعد حصوله على تقرير طبي وجرى تكفيله لاحقا .
وعلى إثر ذلك باتت الاجواء مشحونة في اربد مما ولد حالة غضب كبيرة على مشروع المواقف من قبل تجار المدينة الذين تداعوا الى الاحتجاج على المشروع واصدورا بيانا أوضحوا فيه أن ان مشروع الاوتوبارك الذي وقعته بلدية اربد مع احدى الشركات تجاوز اهدافه المعلنة للحد من الازمات المرورية في الشوارع ذات الكثافة المرورية وتجاوز الى شوارع لا تشهد ازمة مركبات خارج وسط المدينة.

وبين تجار اربد ، ان الإضراب الذي أعلنوا عنه باغلاق محالهم سيكون من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، كما سيكون هناك تجمع لهم واعتصام امام غرفة تجارة اربد قبل الانطلاق لتنفيذ اعتصام ووقفة احتجاجية امام مبنى المحافظة.

وحسب عضو غرفة تجارة إربد، محمد صبیح العفوري عضو غرفة تجارة اربد أن مشروع ”الأتوریارك“ تسبب بإغلاق عشرات من المحال التجاریة في إربد، إضافة إلى تسریح عشرات الموظفین جراء احجام المواطنین عن الاصطفاف امام المحال التجاریة تفادیا لمخالفات قد یتعرضوا لھا في حال لم یقوموا بالاشتراك بالخدمة.

واشار العفوري الى ان المشروع تسبب بحالة ركود غیر طبیعیة في شوارع اربد، حیث تراجعت نسبة المبیعات الى اكثر من 40 ،%مؤكدا ان المشروع انعكس سلبا على اصحاب المحال التجاریة وتسبب باغلاق المحال التجاریة والاستغناء عن الموظفین.
من جهته، بين رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة، ومحاولة من غرفة تجارة اربد للحيلولة دون التصعيد ، تقرر تنظيم اجتماع في غرفة التجارة يوم بعد غد الأحد مع الشركة والبلدية والجهات المعنية، سيتم على ضوء مخرجاته المضي في الاضراب الذي اعلنه عدد من التجار المقرر يوم الاثنين من عدمه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى