احدهما حاول نزع حذائه.. مشادات تحت القبة بين ابويحيى والخلايلة / فيديو

سواليف

دعا النائب سليمان #ابويحيى إلى تعيين #مجلس_النواب بدلا من انتخابه حتى لا يحدث خلافا بين الاعيان والنواب بشأن قوانين ويغير النواب ارائهم لتصبح مماثلة للأعيان.

وقال ابويحيى في بداية حديثه إن النسبة التي اقرها مجلس النواب لمشاركة #الشباب و #المرأة في #الاحزاب كان مغصوبا عليها، الأمر الذي دعا نائب رئيس المجلس احمد الصفدي والذي يرأس جلسة اليوم الاثنين إلى مقاطعته والاعتراض على كلمة “غصب عنا”.

وأضاف أبويحيى أن تخفيض المشاركة إلى 10% ليس هدفه تقليل النسبة وانما عدم تعطيل عمل الاحزاب واعاقته، لأنه لا بد من التدرج كون الشعب يخشى الاحزاب.

وطالب بعدم الاستعجال في اقرار النسبة عند 20%، واذا كان لا بد من زيادة نسبة مشاركة المرأة بكةتا فلتكن في الاعيان بدلا من النواب.

وعلق على اعادة القانون من #الاعيان، بأن القرارات الصحيحة التي يتخذها مجلس النواب وتفلت منه عن طريق الخطأ يردها الاعيان وكأن الأمر “جكر”.

الصفدي حاول ايقاف ابويحيى مشيرا إلى أن حديثه فيه اساءة الى الزملاء النواب، مطالبه بعدم الاساءة، مشيرا إلى أنه لا يحق لهه القول أن القرارات تنفد بالخطأ لأن المجلس يشرع بطريقة صحيحة.

ابويحيى دافع عن حديثه، بأن نصف النواب غيروا رأيهم بعد قرار الاعيان رغم ان قرارهم صدر بالاغلبية، مشيرا إلى أن الجميع ضد المجلس وهم الحكومة والاعيان ولجنة تحديث المنظومة السياسية.

ورصدت الكاميرات محاولة أحد النائبين لخلع حذائه أثناء المشاجرة ، إلا أن تدخل أحد النواب حال دون ذلك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى