ظاهرة “معك رصيد على زين” تثير القلق بين اهالي اربد

سواليف – وليد خلف

 

اشتكى عدد من المواطين في مدينة اربد من انتشار ظاهرة طلب اجراء مكالمة هاتفية من هواتف المواطنين من قبل شبان و فتيات منتشرين بشكل عشوائي في المدينة , و أكد عدد من المواطنين لسواليف أن هؤلاء الاشخاص يقفون لساعات في الشوارع الرئيسية في المدينة و يقومون بسؤال المارة عن امكانية اجراء مكالمة هاتفية من هواتفهم المحمولة باستخدام عبارات كـ”معك رصيد على زين ؟ ” و ” معك رصيد على أمنية ؟ ” حيث ان تجاوب عدد من المواطنين معهم و محاولتهم مساعدتهم أدت إلى سرقة هواتفهم المحمولة بأشكال متعددة .

 

و أكد عدد من المواطنين لسواليف أنهم تعرضوا لمحاولات سرقة لهواتفهم من قبل بعض من الشبان و الفتيات الذين انتشروا بشكل واسع في الآونة الاخيرة حيث لوحظ وجودهم داخل حرم جامعة اليرموك أيضا و هو ما ينذر بظاهرة خطيرة جدا تحتاج إلى توعية كبيرة لتفاديها , و ينتشر هؤلاء الاشخاص في الاماكن التي تشهد ازدحاما لسهولة الهروب بالهواتف , و تهدد بعض الفتيات المواطنين بالتبلي عليهم بمحاولة التعدي عليها اذا ما حاولوا استعادة الهاتف منها و هو ما يجعل الشخص غير قادرٍ على القيام بأي رد فعل خشية خروج الامر عن سيطرته .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بالاسبوع الماضي كنت باربد تحديدا للعلاج ولمدة 3 اسابيع بجوار ميدان القبه القريب من جامعة اليرموك
    وطوال هذه الفترة لم اجد سوى ارض طيبه وشعب اطيب.
    سعودي

  2. أخ محسن المالكي حياك الله وبارك الله فيك، والخير في أمة محمد ليوم القيامة. أنا أردني مقيم بالسعودية وأشهد أن السعوديين شعب رائع وطيب.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى