كتلة “قطبية” تتجه نحو اوروبا وانخفاض ملحوظ على الحرارة في دول المتوسط / تفاصيل

#سواليف

قال #المركز_العربي_للمناخ ، أن هناك #كتلة#قطبية ” مبكرة تتجه صوب #اوروبا , وانخفاض ملحوظ على #الحرارة في #دول_المتوسط في ظل استمرار التقلبات الجوية المتطرفة والقوية هذا الصيف , لازالت معطيات نماذج #الطقس تشير الى نشوء المزيد من #الحالات_الجوية الغير معتادة في النصف الشمالي من الأرض .

وتابع أنه مع بداية تطور القبة القطبية الشمالية في هذا الوقت من العام تزامناً مع اقتراب فصل #الخريف فلكياً , بدأت نماذج الطقس تشير الى احتمالية تأثر اجزاء واسعة من شمال القارة الاوروبية ووسطها بكتلة باردة جداً من اصل قطبي بشكل غير معتاد اعتباراً من الأسبوع المقبل .

ويأتي هذا الانقلاب الحاد على حالة #الطقس في اوروبا , بعدما سيطرت الكتل الهوائية الحارة على اجزاء واسعة من وسطها وجنوبها وسجلت بعض المدن الاوروبية درجات حرارة قياسية خلال الشهرين الماضيين .

مقالات ذات صلة

من المتوقع خلال الأسبوع المقبل ان تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وقياسي شمال ووسط اوروبا مع احتمالية تساقط الثلوج فوق الجبال العالية والشاهقة بشكل مبكر هذا العام , ومن المحتمل ان تتساقط كميات ضخمة من #الامطار_الرعدية والتي يرافقها الرعد وتساقط #حبات_البرد.

ونتيجة للاندفاع المبكر للكتل الباردة صوب اوروبا , من المتوقع ان يتسرب جزء كبير من برودتها ليصل الى حوض البحر الأبيض المتوسط على شكل كتل هوائية معتدلة الحرارة, هذا من شأنه ان يساهم بدفع الكتل الهوائية الحارة بعيداً والتي تسيطر على اجزاء واسعة من بلاد الشام ومصر ودول المغرب العربي ، مما سيؤدي الى احداث انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة في هذه الدول , لتنتهي #الاجواء_الحارة جداً والتي تسيطر على البلاد في الوقت الحالي , وتعيش المنطقة اجواء معتدلة الحرارة ومنعشة بشكل لافت حتى بداية شهر ايلول.

وتشير التوقعات الى احتمالية نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي فوق تونس وشمال غرب ليبيا واجزاء من الجزائر والمغرب , مما سيؤدي الى هطول الامطار الرعدية والتي قد تكون مصحوبة بالرعد وتساقط زخات البرد احياناً ابتداءً من منتصف هذا الأسبوع . والله تعالى دائماً اعلى واعلم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى