اتفاقيات لشراء 151 حافلة تعمل بالكهرباء وديزل يورو (5) الصديقة للبيئة

سواليف
وافق مجلس أمانة عمّان في جلسته التي عقدت، الثلاثاء، عن بُعد برئاسة أمين عمّان يوسف الشواربة على مسودة اتفاقيتي القرض والمنحة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتمويل شراء حافلات ديزل يورو (5)، وشراء حافلات تعمل بالكهرباء.

ووفقا للاتفاقيات المنوي توقيعها مع البنك، سيتم شراء حافلات ديزل يورو (5) عدد 136 حافلة من خلال قرض بقيمة 10 ملايين و700 ألف دينار، ومنحة بقيمة (8) ملايين يورو، وشراء حافلات تعمل بالكهرباء عدد 15 من خلال قرض بقيمة 5 ملايين و600 ألف يورو.

اقرأ أيضاً:   "العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بوقف تدخل الحكام الإداريين في الأنشطة المقامة داخل مقرات الأحزاب

ووافق المجلس على توقيع اتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتعيين شركة استشارية لتقديم الخدمات الإشرافية على أعمال تغطية بركة البيبسي بناء على رغبة البنك من خلال توفيره منحة بقيمة 600 ألف يورو للغاية.

وصادق مجلس الأمانة على توقيع اتفاقية مع بنك التنمية الألماني ووزارة التخطيط لتمويل مشروع إدارة النفايات الصلبة بمنحة مالية بالكامل مقدارها 15 مليون يورو من خلال بناء منشأة معالجة ميكانيكية ــ بيولوجية للنفايات (MBT).

اقرأ أيضاً:   تفاصيل الحالة الجوية هذه الليلة وحتى الاثنين

كما وافق على توقيع اتفاقية مع المركز الثقافي الألماني (معهد غوتة) بخصوص توثيق حي المهاجرين (حكايا المدينة)، وعلى توقيع اتفاقية مع شركات الاتصال التي تستخدم الطريق لغايات تزويد المواطنين بخدمات الاتصال.

وعلى مسودة مذكرة التفاهم المنوي توقيعها مع ائتلاف شركة “هيتاشي” للسكك الحديدية، وشركة Arail للإنشاءات والصناعات المحدودة بخصوص إعداد الدراسات والتصاميم اللازمة لتنفيذ مشروع مترو عمّان باستخدام نظام العمل DBOT.

اقرأ أيضاً:   حادث مروع في عمان / فيديو
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى