ابو غنيمة يفتتح دورة تدريبية لصحة الكبد

سواليف

بمشاركة عدد من العلماء والاخصائيين في مجال صحة الكبد
نقيب المهندسين الزراعيين ابو غنيمة يفتتح دورة تدريبية لصحة الكبد

جدد المهندس محمود ابو غنيمة نقيب المهندسين الزراعيين رئيس مجلس النقباء طلب النقابة بالسماح لاخصائي التغذية بالمستشفيات الخاصة والعامة التواجد ضمن الجولات الصباحية التي يقوم بها الاطباء والاختصاصيون لمتابعة احوال المرضى .
واكد خلال افتتاحه دورة تدريبية بعنوان صحة الكبد نظمتها شعبة التغذية والتصنيع الغذائي بالنقابة بالتعاون مع مؤسسة الخيار المثالي للمكملات الغذائية امس السبت في قاعة الرشيد في مجمع النقابات المهنية بحضور اعضاء مجلس النقابة على ان علم التغذية بات من المواضيع الهامة والضرورية التي يحتاج اليها الانسان كما يحتاج الى تناول الطعام لافتا الى ان التغذية السليمة تسهم في الحد من انتشار الامراض .
واضاف ابو غنيمة الى ان العيادة التغذوية التي اتجهت اليها معظم الجهات التي تقدم الرعاية الصحية اسهمت في الحد من فاتورة الامراض المزمنة التي تدفعها الحكومة سنويا والتي تزيد عن المليار دينار شاكرا الخدمات الطبية التي بادرت بفتح عيادة تغذوية في كل مؤسسة تابعة لها .
من جهتها اكدت المهندسة هنادي سعيد عضو مجلس النقابة رئيسة شعبة التغذية والتصنيع الغذائي على ان علم صحة الكبدعلم موضوعي متخصص من علوم التغذية ولا ينفصل عنه .
وشددت سعيد على ان اخصائي التغذية الكفوء والمدرب قادر على الاسهام بفعالية في تطوير القطاع وتقديم العلاج والنصح والمشورة التغذوية والتقليل من ظاهرة الامراض المزمنة التي باتت تشكل تهديدا حقيقيا للمجتمعات .
ولفتت الى ضروة التاكيد على ان الخطط التدريسية والتدريب بالمستشفيات لاخصائي التغذية مهم جدا لنجاح الاخصائي ويساهم في الاضافة المطلوبة من خلال المعلومة و المشورة الدقيقة .
وتضمنت فعاليات الدورة التدريبة ثلاث محاضرات علمية افتتحها الدكتور يوسف العجلوني اخصائي الهضمية والكبد من الخدمات الطبية الملكية , وقدم المحاضرة الثانية الاستاذ الدكتور حيدر الدومي من قسم التغذية في الجامعة الاردنية واختتم المهندس عمر ابو سليم اخصائي التغذية فعاليات الدورة التدريبية .
وسلم ابو غنيمة الدروع التقديرية على الاساتذة والاخصائيين وسلم الحضور شهادات المشاركة بالدورة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى