أوقفوا التدهور / جمال الدويري

أوقفوا التدهور …

اولا وللوضوح والشفافية، انا شخصيا، ضد قمع الشعوب، ولا أطيق أنظمة تتاجر بالشعارات الفارغة من الفحوى، لتضليل مواطنيها واستمرار استعبادهم، وحتى تدمير أوطانهم وقتل وتشريد شعوبهم من أجل كرسي الحكم الملطخ بالدم، كما يفعل بشار الأسد،
ولكنني، وأنا أعرف ان هذه القضية من القضايا الخلافية على مستوى الساحة الوطنية الأردنية، وأعرف ان تعميق هذا الخلاف على ساحتنا بين الأطراف، قد يقودنا الى شرخ للنسيج المجتمعي الأردني بعواقب، لا سمح الله، جد وخيمة، وتنتقل بالوطن الى حافة الهاوية،
وعليه، فان الدولة الأردنية بكل أجهزتها، مع الشرفاء بهذا الوطن، الذين يحرصون على الأردن وسلامته، مطالبون برصد دقيق وحازم وحاسم لكل من يستغل هذا الوضع لكسب الأصوات والنجومية الرخيصة، في ملاعب الكرة والتجمعات الشعبية، رافعين رايات غير أردنية وشعارات لا تخدم الوطن.
وليعلم نواب الغفلة خاصة من الذين يرقصون على صور وأخبار الموت في حلب، ويوظفون دم أطفال حلب وسوريا، لغاياتهم المبتذلة، على هذا الجانب او ذاك، ويهددون أمن الأردن وسلمه، اننا لهم بالمرصاد، ولن نسمح لأي متسلق بالتمادي واللعب بمصير وطن وشعب عزيزين، لم يقصرا بحق أحد.
لن نقبل ان تصبح الأردن ساحة لمن مع او ضد هذا او غيره، رغم قناعاتنا بالحق وأصحابه. ولن نسمح لمستهتر بأن يعرض وطننا الغالي، للخطر والشرخ.
مؤسساتنا الأمنية مطالبة اليوم من كل الأردنيين، بلجم هؤلاء ، وتكبيل الدعايات الشخصية لبعض الصغار، على حساب الوطن، تحت اي مسمى وعنوان كان.

جمال الدويري

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى