خلال يومين .. إطلاق نار على سائقي نفط أردنيين في العراق

#سواليف

أصيب #سائق #صهريج #نفط #أردني، قبل يومين جراء #إطلاق #نار تعرض له في #الأراضي_العراقية، وفق ما تداوله ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، وزملاء للسائق.
وأكدت العديد من المنشورات، تعرض السائق الأردني هشام كمال حجازي لإطلاق عيارات نارية من قبل #عصابات #إرهابية، وتم إسعافه إلى مستشفى #الرطبة العسكري ، حيث ادى ذلك الى بتر إحدى يديه . وفي وقت لاحق، أكد أحد زملاء حجازي أنه بصحة جيدة ويتماثل للشفاء.

وأمس الخميس تعرض سائق آخر إلى إطلاق نار من قبل إرهابيين وهو قادم من العراق ، حيث تفاجأ سائق ناقلة النفط الأردنية بعدد من المسلحين الذين ظهروا من جنبات الطريق بين العراق والأردن وبدأوا بإطلاق النار على عجلات الناقلة وأصابوها، كما أطلقوا النار على خزان “الديزل” الخاص بالسيارة “الناقلة” وليس على الحمولة.

ولحسن حظ السائق، وعلى عكس ما جرى مع حجازي ، فقد تواجدت قوة من الجيش العراقي في مكان الاعتداء بشكل سريع مما أرغم المهاجمين على الفرار، الامر الذي أدى الى نجاته.
ولم تصدر الجهات الرسمية الأردنية أي توضيح حول الحادثتين.
يشار إلى أن الأردن استأنف مطلع الشهر الجاري استيراد نفط خام كركوك العراقي بواقع 10 آلاف برميل يوميا تنقل إلى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء، عبر صهاريج أردنية .

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى