الاثنين .. حالة من عدم الاستقرار الجوي وسحب ركامية

سواليف

من المتوقع أن تسود أحوال جوية غير مستقرة في شمال ووسط المملكة يوم الاثنين، بحيث تتكاثر السحب الركامية في بعض المناطق وتكون الفرصة واردة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار قد تترافق مع البرق أحياناً.

ويتوقع أن تتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة مع ساعات ليلة الأحد / الاثنين في شمال المملكة، يتخللها بعض السحب الركامية وهطول زخات رعدية في تلك المناطق.

ولاحقا، تمتد السحب الركامية نحو المناطق الوسطى ثم الى المناطق الشرقية من المملكة، وتكون الفرصة واردة لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله.

أما في جنوب المملكة، فتكون الأجواء أكثر استقراراً، اذ قد تقتصر الحالة الجوية على ظهور بعض السحب نهار الاثنين فوق المرتفعات الجبلية، فيما يكون الطقس مستقرا في العقبة.

وتأتي تلك التوقعات، بفعل اندفاع منخفض جوي في طبقات الجو العالية، يترافق مع كميات جيدة من الرطوبة النسبية في مختلف طبقات الجو، ويؤدي ذلك اضطراب في الطقس وتكاثر السحب في تلك المناطق.

وتشير التوقعات الى تراجع فرص الأمطار (مع بقائها واردة) وذلك مع ساعات مساء وليلة الاثنين / الثلاثاء، على أن تستمر الفعالية الجوية والأمطار الرعدية على شرق المملكة.
في خليج العقبة:
– الرياح: شمالية معتدلة السرعة.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم).
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.

ليلاً:

يستقر الطقس تدريجياً في شمال ووسط المملكة وتستمر فرصة حالة عدم الاستقرار الجوي خلال الليل خاصة شرق المملكة حيث تستمر الفرصة لتساقط زخات امطار رعدية محلية.

كما تكون درجات الحرارة دون معدلاتها.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى