إعفاء لجنة إشراف مركز “بصمة” بدير السعنة

سواليف
أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور محمد العكور على حرص الوزارة الدائم والموصول على سلامة وصحة الطلبة المشاركين في البرنامج الوطني الصيفي ” بصمة ” , وأنها عملت على توفير التغذية المناسبة لهم من خلال وجبات صحية متكاملة وسليمة , وضمن الشروط الصحية المناسبة والملائمة لذلك الأمر .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الدكتور العكور الخميس لمراكز البرنامج الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد وبعض الجهات الداعمة، ولقائه الطلبة المشاركين فيه بحضور متصرف لواء الطيبة الدكتور أحمد عليمات وممثلين عن مؤسسة الغذاء والدواء ومدير إدارة الموارد البشرية في الوزارة فائق الخصاونة.

وقال الدكتور العكور بأن الوزارة تابعت باهتمام بالغ ملاحظات الطلبة الواردة من الميدان , ومن مدارس في لواء الطيبة تحديدا ، مؤكدا بانه تم العمل على فسخ العقد مع المطعم المورد للوجبات الغذائية لمشروع بصمة ، في الوقت الذي تم فيه التعاقد مع مطعم جديد .

وبين الدكتورالعكور بأن مؤسسة الغذاء والدواء قررت إغلاق المطعم الذي قدم وجبات الغذاء للطلبة أمس، نتيجة وجود العديد من المخالفات الصحية فيه.

وأكد الدكتور العكور بأن الوزارة شكلت لجنة تحقيق فورية حول ما جرى، حيث تم إعفاء جميع أعضاء لجنة المركز في مدرسة دير السعنة وبعض الاعضاء من اللجنة المشرفة من مديرية التربية، فيما تم تشكيل لجان جديدة لهذه الغاية, مؤكدا على ضرورة قيام مديري التربية والتعليم بالتنسيق مع الحاكم الإداري ومؤسسة الغذاء والدواء ومديريات الصحة للتأكد من سلامة وصحة الوجبات الغذائية المقدمة للطلبة والتأكد من توافر جميع الشروط الصحية للمطاعم المحال عليها عطاء الوجبات الغذائية.

وبين الدكتور العكوربأنه تم الايعاز لكافة مدراء التربية والتعليم في المملكة واللجان المشرفة على البرنامج بضرورة تفقد جميع وجبات الطعام قبل تقديمها للطلبة، مبينا أنه في حال وجود أي ملاحظة سيتم رفض الطلبية بشكل كامل، انطلاقا من حرص الوزارة على توفير التغذية والوجبات السليمة لجميع الطلبة المشاركين بالبرنامج. وأشار العكور إلى اهداف البرنامج في استثمار أوقات الطلبة بالعطلة الصيفية من خلال اخراطهم في أنشطة متنوعة تسهم في بناء شخصية الطالب العقلية والبدنية والنفسية وغرس قيم الولاء والانتماء والعمل التطوعي واكسابه مهارات الحوار والنقاش وتقبل الآخر والعمل في مجموعات والتواصل مع الاخرين وتعريفه بمعالم الأردن التاريخية الأثرية والسياحية.

وقال إن البرنامج يركز ضمن أهدافه على تحقيق جملة من القيم والمضامين العميقة والسامية، من خلال فعاليات شبابية متنوعة وفاعلة تقوم على توجيه طاقات الشباب وقدراتهم ومواهبهم للنهوض بالوطن واستثمار أوقاتهم بكل ما هو مفيد، وتحفيزهم نحو التغيير والتحديث الإيجابي. وثمن العكور جهود مؤسسة ولي العهد ومؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والقوات المسلحة والأمن العام والدرك والدفاع المدني ووزارة الشباب ووزارة السياحة وجميع الجهات المساندة، مشيدا كذلك بدور كوادر وزارة التربية والتعليم من معلمين ومشرفين ومديري مدارس وضباط ارتباط وكل القائمين على البرنامج في المركز والميدان في انجاح فعالياته والإعداد والتنفيذ والمتابعة والتقييم.

وكان العكور ومتصرف لوائي الطيبة والوسطية وممثلون عن مؤسسة الغذاء والدواء تفقدوا بعض المطاعم التي تقدم وجبات الطعام للطلبة المشاركين في مختلف مديريات محافظة اربد للتأكد من سلامة وصحة الوجبات الغذائية التي تقدمها هذه المطاعم للطلبة المشاركين في برنامج بصمة.

وشملت الزيارة مدرسة دير السعنة الثانوية الشاملة للبنين، ومدرسة الطيبة الثانوية الشاملة للبنين والطيبة الثانوية الشاملة للبنات في لوائي الطيبة والوسطية ومدرسة وقاص الثانوية للبنات في تربية الأغوار الشمالية.

واستمع العكور خلال الزيارة الى آراء الطلبة حول البرنامج واقتراحاتهم وملاحظاتهم حول أنشطته، والخدمات المقدمة لهم في هذه المراكز، وبخاصة فيما يتعلق بجودة الوجبات الغذائية المقدمة لهم وفي ضوء شكاوى الطلبة من سوء وجبة الغذاء التي قدمت لهم يوم أمس .

وكانت مجموعة من طلبة مدارس في لواء الطيبة والمشاركين ببرنامج بصمة قد إشتكوا من سوء الوجبات الغذائية المقدمة لهم , وأن هذا الامر لا يجوز , كونه يلحق الضرر المادي والجسدي والمعنوي بهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى