ممرضون مخالطون في الملك المؤسس.. لم يتم حجرنا صحياً مدة كافية

سواليف

اشتكى عدد من الممرضين العاملين في مستشفى الملك المؤسس عدم التزام المستشفى بحجرهم في منازلهم لمدة 14 يوماً كونهم كانوا مخالطين لزملاء لهم ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا قبل عدة أيام.
وفي التفاصيل التي حصل عليها موقع سواليف فإنه وبعد ثبوت إصابة ممرض في احد أقسا المستشفى طلب من جميع مخالطيه الذهاب لمنازلهم لحين إجراء الفحص لهم في اليوم التالي وهو الأمر الذي تم فعلاً وكانت نتائج جميع الفحوصات سلبية فقامت إدارة المستشفى بالطلب منهم الإلتحاق بعملهم كون نتائج فحوصاتهم سلبية.
وفي اليوم التالي لاجراء الفحوصات بدأ احد الممرضين يشكوا من أعراض خاصة بحاملي فيروس كوورنا ليعاد فحصه مرة ثانية وتثبت إصابته بالفيروس وتكون نتيجة الفحص ايجابية عكس النتيجة الأولى.
وعاودت إدارة المستشفى فحص جميع المخالطين للمرة الثانية وكانت نتائجهم سلبية وطلب منهم الإستمرار في عملهم وعدم اكمال مدة الحجر المتعارف عليها بـ14 يوماً وفق ما نقل مصدر داخل المستشفى لموقع سواليف.
وحسب ذات المصدر فإن هؤلاء الممرضين يتعاملون مع حالات حساسة جداً وبوضع صحي خطر وانه قد تحدث كارثة في حال كان احدهم مصاباً لا قدر الله خاصة أن عدداً منهم بدأ يشعر بالإعياء والتعب وهو احد عوارض الإصابة بالفيروس.
ويطالب الممرضون إدارة المستشفى بضرورة منحهم فترة حجر صحي كافية للتأكد من خلو اجسادهم من الفيروس خشية ان يتسببوا بنقله لأي مريض لا قدر الله.
وضمن ذات السياق علم موقع سواليف أن ادارة مستشفى الملك المؤسس ترفض تقليل دوام الموظفين وفق تعليمات الحكومة وتقوم بالعمل بطاقة كاملة دون مبدأ التناوب الذي طالبت به الحكومة جميع الدوائر والمؤسسات وذلك ضمن الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا
موقع سواليف حاول التواصل مع مدير مستشفى الملك المؤسس الدكتور محمد الغزو لأكثر من مرة إلا انه لم يجب على هاتفه ويبقى حق التوضيح والرد محفوظاً لادارة المستشفى في حال رغبت بذلك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى