#إضراب_المعلمين في اليوم 14 .. مبادرة جديدة من الرزاز لم تصل للمعلمين

سواليف – خاص – فادية مقدادي
لم يشهد يوم أمس الثلاثاء فعاليات لفروع النقابة في المملكة ، الا أن اليوم الأربعاء سيشهد فعاليتين أولهما وقفة احتجاجية لمعلمي ومعلمات محافظة جرش أمام مديرية التربية الساعة 11 صباحا .
والثانية وقفة (مهرجان الصمود والإصرار ) لمعلمي ومعلمات العقبة أمام مقر فرع نقابة المعلمين العقبة الساعة العاشرة صباحا .
كما سيتم تنظيم وقفة احتجاجية الساعة الحادية عشرة صباحاً أمام مديرية تربية لواء ماركا احتجاجا على نقل مديرة التربية خمس معلمات من مدرسة الكرامة الأساسية المختلطة/ طبربور ، وذلك بيبب تمسكهن بقرار نقابة المعلمين بالاضراب للمطالبة بعلاوة 50% وبالاعتذار عما تعرض له المعلمون من اساءة .
وأكدت النقابة أمس الثلاثاء وعبر فيديو تم نشره في صفحتي النقابة على فيسبوك وتويتر ، لعضو مجلس نقابة المعلمين إبراهيم العساف أنهم في نقابة المعلمين مستمرون في الإضراب إضراب الكرامة من أجل رفعة المجتمع الأردني الذي يسوده المعلم، لنربح جميعاً ويربح الوطن .
وأكد على مطلب المعلمين بحقهم بعلاوة وحقهم بكرامة .

وأمس أيضا شهد حراكا واجتماعا نيابيا مع رئيس الحكومة الرزاز ، بحث فيه المجتمعون فرص الوصول الى حل للأزمة ، حيث صرح النائب خميس عطية عقب اللقاء ان رئيس الوزراء ابلغهم انه سيقدم مبادرة فيها مقترحات جديدة يحملها النواب الى نقابة المعلمين.
وأضاف عطية ان النواب بانتظار المبادرة الحكومية من اجل الانطلاق بها الى نقابة المعلمين.
إلا أن موعد هذه المبادرة لم يتحدد بعد ، وبالتالي فإن تفاصيلها ما زالت غير واضحة ، ولم تصل إلى مجلس نقابة المعلمين حتى لحظة إعداد هذا الخبر .

من اللافت للانتباه ان ما يتم نشره عبر صفحة النقابة من فيديوهات حول تطورات الإضراب ، غاب عنها نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة وظهر اعضاء اخرون في مجلس النقابة في الفيديوهات بدلا من النواصرة ، وعند استفسار سواليف حول سبب الغياب ، قال مصدر في النقابة ، هي رسالة أن المعلمين والنقابة ليست حكرا على شخص واحد ، بل هي نقابة للجميع ويشارك في رسالتها الجميع وليس هناك أفضلية لشخص فيها على أي فرد من أفراد النقابة .

هل يحمل اليوم الأربعاء مبادرة للرزاز ترضي مجلس نقاية المعلمين وتحقق مطالبهم وتحل الأزمة ؟، أم سنظل ندور في إطار دائرة ” خض المي وهي مي ” ؟

تابعوا التطورات أولا بأول عبر تقاريرنا واخبارنا خلال اليوم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لن تنجح أية مبادرة طالما الكل متمسك بما يعتقد أنه الحق ولا يوجد سبيل للحوار الذي يضع الشروط المسبقة جانب الطريق… فإلى أين يسير الإضراب سوى تعطل المسيرة وخسارة الإقتصاد وافتعال مزيداً من المشكلات والخاسر الأكبر هو الوطن أولاً ثم الطالب وولي أمره وأعيد قول الله تعالى… فلتتقوا الله ولتقولوا قولاً سديدا.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى