خطة لمراقبة الأسواق خلال العيد

سواليف – أعلنت  وزارة الصناعة والتجارة والتموين عن خطة رقابية للتعامل مع الأسواق قبيل وأثناء عطلة عيد الفطر السعيد، بحسب ما قال الناطق الإعلامي  في الوزارة ينال البرماوي.
وبين البرماي أن الخطة تشمل  تكثيف الرقابة على محلات بيع اللحوم الطازجة من ناحية التقيد بالأسعار المعلنة في قائمة الأسعار وفقا لدرجة التصنيف المعتمدة، إضافة الى تشديد الرقابة على المخابز من ناحية توفر مادة الخبز العربي الكبير المنتج من الطحين الموحد المدعوم ومن استخدام الطحين الموحد المدعوم للغايات المخصصة له والتأكد من مدى تقيد هذه المخابز بالأسعار المعلنة وبأسعار المنتجات المحددة رسميا.
وأوضح البرماوي أن الخطة تتضمن تكثيف الرقابة على محلات بيع الحلويات والسكاكر وتأكيد ضرورة أن تحمل عبوات الحلويات بطاقة بيان تبين النوع والوزن والسعر والتأكد من مطابقتها للوزن والسعر المعلن.
وبحسب البرماوي، تركز الخطة على تشديد الرقابة على محلات بيع الألبسة والهدايا والتأكد من مدى تقيدها بالأسعار المعلنة، وكذلك عمليات التنزيلات والعروض الخاصة والترويج والتي تنشط خلال هذه الأيام.
وقال البرماوي “إن الخطة تتضمن إجراءات لتوفر المحروقات؛ إذ سيتم تكثيف الرقابة على محطات بيع المحروقات ووكالات بيع الغاز السائل المخصص للاستخدام المنزلي للتأكد من توفر هذه المواد والالتزام ببيعها بالأسعار الرسمية”.
كما تركز الخطة على تكثيف الرقابة على المطاعم الشعبية من ناحية التقيد بالأسعار المعلنة في قائمة الأسعار الصادرة من نقابة أصحاب المطاعم والمصادق عليها من ضريبة الدخل والمبيعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى