مدارس الزرقاء تنصلت من رويد .. ومدرسة في عمان احتضنته بكل حب .. وهذه تفاصيل الحكاية .. “صور”

سواليف: غيث التل

ما ان اطفأت إضاءات الفلاشات وانتهت لقطات التصوير في احدى المدارس في محافظة الزرقاء وغادر وزير التربية الدكتور عزمي محافظة الذي اتى مصطحباً معه الطفل رويد حتى بدأت الأمور تعود حيث بدأت.

وبدأت المدرسة بالانسحاب من وعودها بطرق غير مباشرة بعد ان تم ابلاغ والدة رويد ان المنحة المقدمة له هي سنة واحدة لا غير وان هذه المنحة لا تشمل المواصلات بذريعة ان رويد بحاجة لمرافقة خاصة ووضع خاص وان المدرسة لا يمكنها تخصيص معلمة متفرغة لرويد وهو ما لا يحتاجه أصلا.
وبهمس وبصوت منخفض وصل لوالدته ان قبوله بالمدرسة إجمالاً لم يكن يطيب كثيراً لأصحابها ولكن ضغوط وزير التربية هي من جعلتهم يرضخون للأمر وانه الموضوع كله جاء من باب الإحراج.

ولأن حكمة الله ورحمته أكبر من كل شيء وعلى الفور كان الاتصال القادم من العاصمة عمان ينهي الجدل حول قبول رويد.
الدكتور محمد أبو عمارة صاحب مدارس الراي في عمان بادر بالتواصل الفوري مع والدة رويد مؤكداً جدية المدرسة في تقديم منحة دراسية لرويد لمدة 12 عاماً أي لحين انهاءه دراسة الثانوية العامة.

أبو عمارة وفي حديث خص به موقع سواليف اكد ان رويد سيكون واحداً من أبنائه وقد باشر دوامه فعلا هذا اليوم وبمنتهى الحب والسعادة وانه تعمد ان يكون رويد بذات الصف الذي وضع به ابنته.

ويضيف أبو عمارة في حديثه لموقع سواليف: إن الله تعالى إذا أراد لأمر ان يكون فإنه سيكون وستذلل أمامه جميع العقوبات والصعوبات فقد يسر الله احدى معلمات المدرسة من سكان الزرقاء والتي تكفلت بأن يكون رويد رفيقها في الذهاب والإياب إلى المدرسة.
كما ان المدرسة باتت جادة في البحث عن سائق من مدينة الزرقاء لتوظيفه لديها ليتم تأمين رويد معه ذهاباً وإياباً ولكن هذا الأمر ربما يكون مع بداية الفصل الثاني.

والدة الطفل رويد اكدت لموقع سواليف احتضان مدارس الراي لابنها موجهة لهم عميق شكرها وعرفانها لكنها مازالت تصر على ان واجب التربية تأمين مدرسة لإبنها في محافظته الزرقاء وتجنيبه عناء الذهاب والإياب كل يوم لمدرسة تبعد عنه عشرات الكيلومترات في العاصمة عمان.

وأضافت انها ومن بين آلاف الوعود التي تلقتها كان الدكتور محمد أبو عمارة هو الوحيد الجاد والذي عمل على تذليل جميع العقبات امامها وامام رويد لإكمال تعليمه وعدم حرمانه من حقه في التعلم كإنسان حتى انه اقترح عليها الرحيل لعمان مقابل توظيف شقيقة رويد الكبرى في المدرسة لتبقى قريبة منه وبما يتناسب مع دوامها الجامعي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى