واشنطن بوست تتحدث عن سر اختفاء جمال الخاشقجي

سواليف
نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تقريرا عن سر اختفاء الصحفي السعودي المعروف جمال خاشقجي بعد دخوله السفارة السعودية في تركيا.

وقالت الصحيفة إن: “أصدقاء وأقارب جمال خاشقجي ، قالوا إنهم قلقون على سلامته يوم الثلاثاء بعد أن فقد الاتصال به خلال زيارته للقنصلية السعودية في اسطنبول”.

وأضافت الصحيفة: “دخل خاشقجي القنصلية حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر ، بحسب خطيبته، التي قالت إنها رافقته، لكنها انتظرت في الخارج. واتصلت المرأة التي طلبت عدم الكشف عن اسمها، بالشرطة عندما لم يخرج خاشقجي في الخامسة مساء، بعد إغلاق القنصلية رسميا”.

وتابعت الصحيفة أنه بحلول العاشرة مساء بتوقيت اسطنبول ظل الغموض يرافق اختفاء خاشقجي، ولم تسمع خطيبته عنه، وكذا أصدقاؤه الذين تجمّعوا خارج مبنى القنصلية. ولم تجب وزارتي الخارجية السعودية أو التركية على رسائل تطلب توضيحات عن مكان وجوده.
أعلنت صحيفة ‘واشنطن بوست’ عن ‘اختفاء’ الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد مراجعته القنصلية السعودية في اسطنبول ظهر الثلاثاء.

وجاء في مقال الصحيفة التي يعمل لديها خاشقجي : ‘لا نعرف ما إذا كان محتجزًا أو يتعرض للاستجواب أو متى قد يُخلى سبيله.
واضافت : رافقته خطيبته إلى القنصلية حيث ذهب الزوجان لاستكمال الأوراق الرسمية الروتينية، ولكن لم يُسمَح لها بالدخول مع جمال. وبحسب ما ورد، فقد مُنِعَ من اصطحاب هاتفه المحمول إلى الداخل وأُجبِر على تركه، وهذا أمر شائع في العديد من المكاتب البيروقراطية في الشرق الأوسط’.

وفي اتصال مع وكالة ‘رويترز’، أعرب شخصان مقربان من خاشقجي عن قلقهما بشأنه.

وقالت خطيبة خاشقجي اتصلت بها ‘رويترز’: ‘انتظرت خارج القنصلية من الساعة الواحدة ظهرا (1000 بتوقيت غرينتش) واتصلت بالشرطة عندما لم يظهر مرة أخرى… لا أعلم ما يحدث.
لا أعلم ما إذا كان بالداخل أم أخذوه إلى مكان آخر’.

ولم ترد السلطات التركية والسلطات السعودية، بما في ذلك القنصلية والسفارة السعودية في واشنطن، على طلبات للتعليق.
وجمال خاشقجي صحفي مخضرم من المملكة العربية السعودية، وأصبح مؤخرا من أشد منتقدي قيادة المملكة
وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى