“المهندسين” تبحث الواقع والمأمول من محطات تحلية المياه في المملكة

سواليف

مندوبا عن وزير الصحة رعى مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الدكتور بشير القصير ورشة عمل بعنوان “محطات تنقية ومعالجة وبيع مياه الشرب بين الواقع والمأمول”، نظمتها اللجنة العلمية الكيميائية في نقابة المهندسين الأردنيين.

وعبر د. القصير عن شكره لنقابة المهندسين الأردنيين على طرحها لواقع محطات المياه، مشيرا إلى أن هذا القطاع يعتبر ذا أهمية كبيرة بسبب الاعتماد الكبير عليه.

وأوضح أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تضمنت برامجا خاصة للرقابة على نوعية مياه الشرب في جميع مراحلها، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى تخفيض نسبة الاشخاص الذين لا يمكنهم الحصول باستمرار على مياه الشرب المأمونة.

مقالات ذات صلة

بدوره قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع إن النقابة تسعى من خلال شعبها الهندسية ولجانها المختصة إلى طرح القضايا الحساسة والمهمة في المملكة، لتبادل الآراء وتشريح المشكلات وتقديم الحلول الناجعة لاصحاب القرار والعلاقة من مؤسسات حكومية وقطاعات مختلفة.

وبين أن موضوع هذه الورشة هو من بين الموضوعات الهامة التي ينبغي الحديث حولها لما له من أثر مباشر على صحة المواطن الاردني وضرورة حصوله على مياه نقية صالحة للشرب وفق مواصفات عالمية.

وأكد أن الرقابة على محطات تنقية ومعالجة وبيع مياه الشرب في الأردن أمر بالغ الأهمية للتأكد من توفر الاشتراطات القياسية والعامة والاشتراطات الميكروبيولوجية والكيميائية والفيزيائية لمياه الشرب المحلاة في المحطات الخاصة لمعلاجة وتحلية المياه وتعبئة المياه.

من جانبها قالت عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية الدكتورة ليندا الحمود إن الورشة تسعى إلى تسليط الضوء على محطات تنقية المياه في المملكة، لما تشكله المياه من تأثير مباشر على صحة المواطن وضرورة حصوله على مياه نقية صالحة للشرب.

وبينت أن اللجنة تحرص من خلال الورشة إلى التعريف بأهمية ودور محطات تنقية المياه والضوابط الفنية التي تحكم عملها، مدى التزامها بمعايير الجودة العالمية وقدرة العاملين فيها على توفير مياه شرب ذات مواصفات عالية.

وأوصى المشاركون في اللقاء بأهمية نشر الوعي حول الأمور التي تؤثر سلبا على سلامة مياه الشرب، وضرورة توظيف الكوادر المؤهلة في محطات تحلية مياه الشرب وأهمية متابعة وحدات التحلية المنزلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى