مشروع رحلتي مع التغيير في حي الكرامة وقرية الراشدية

سواليف – حنان كفاوين
اكدت المشاركات في مشروع. رحلتي مع التغيير على اهمية المشاركة به وتوقعاتهن بتحسين مستوى حياتهن وان ينعكس ذلك ايجابيا على مستواهن المعيشي وقالت عائشة القدمان من قرية الراشدية ان مشاركتها في هذا المشروع جاءت لسعيها لخلق واقع جديد في حياتها ومجتمعها مشيرة الى ان خروج المرأة. في المجتمعات القروية ومشاركتها بالحياة العامة يفتح الباب للتغيير في مجتمعات اعتادت على مشاركة الرجل وغياب دور المرإة ونحن نسعى من خلال هذا المشروع لتغيير النظرة السلبية نحو المرأة وتعزيز دورها في المجتمع

وتحدثت سميرة سمارة من حي الكرامة فقالت انها تجربة للتعرف على النفس وتطوير الذات وتطوير المهارات والاطلاع على تجارب الاخرين. ويعتبر هذا المشروع فرصة للتعلم خاصة من خلال المحاضرات وورشات العمل.

من جانبها تحدثت مديرة مركز الاميرة بسمة في العقبة مديرة مشروع رحلتي مع التغيير فاطمة الحناوي فقالت ان هذا المشروع والذي ياتي بدعم. من برنامج USAID. لدعم مبادرات المجتمع المدني يهدف الى تمكين السيدات في حي الكرامة وقرية الراشدية ليصبحن قادرات على المشاركة المجتمعية. وخلق قيادات نسوية بالمناطق المستهدفة قادرة على احداث التغيير اضافة. الى تحسين مشاركة النساء في عملية التخطيط المجتمعي والاسري.
من جانبها. تحدثت منسقة المشروع رغدة القاسم. حول مخرجات المشروع فقالت اننا نتامل ان نصل بنهاية المشروع الى تحسين وصول المرأ ة في المناطق المستهدفة الى الموارد المحلية والفرص المتاحة اضافة الى رفع الوعي الحقوقي والقانوني عند السيدات وتحسين قدرة المرأة على تحديد احتياجاتها واسرتها ونقلها الى صناع القرار اضافة الى تعزيز ثقة المرأة بذاتها وقدراتها وفهمها لحاجات وادوار النوع الاجتماعي. وبناء قدرات اللجان في مواضيع تطوير الذات والتواصل المجتمعي مشيرة الى مشاركة 50 سيدة في لجنة المشروع من حي الكرامة وقرية الراشدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى