“أول رحلة” برية لأداء العمرة من الأردن منذ أزمة كورونا تنطلق السبت

سواليف

قال أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال أبو دياب الأربعاء، إن أول #حافلة برية لأداء #العمرة ستنطلق السبت من #الأردن باتجاه #السعودية، منذ إيقاف الرحلات البرية جراء انتشار فيروس #كورونا في العالم.

وأضاف أبو ذياب لـ “المملكة”، أن “الحافلة التي ستنطلق السبت هي ضمن فئة (VIP)، حيث تضم في داخلها 30 شخصا”.

وعن كلفة الرحلة، أوضح أن “تكلفة الرحلة ضمن فئة ( #VIP ) تتراوح من 280 إلى 300 دينار للشخص الواحد مع الإقامة والعودة، فيما تبلغ تكلفة الرحلات العادية 260 دينارا”، مؤكدا أن ” #الأسعار لم تختلف عن الأسعار المحددة سابقا قبل أزمة كورونا”.

مقالات ذات صلة

#وزارة #الحج_والعمرة السعودية، أبلغت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الأسبوع الماضي، بالسماح بالعمرة برا للأردنيين، بحسب مدير دائرة الحج والعمرة في الوزارة مجدي البطوش، موضحا أنه “جرى إصدار أول تأشيرة للعمرة برا”.

وشدد على “اتباع البروتوكولات الصحية المحددة في السعودية من حيث تلقي جرعتي لقاح كورونا وارتداء الكمامات”.

وزير الأوقاف محمد الخلايلة، قال في تصريح سابق، إن “الأردن على أتم الاستعداد سواء أكان على مستوى وزارة الأوقاف أم أصحاب شركات الحج والعمرة لاستئناف رحلات العمرة برا”.

أبو ذياب قال إن “السماح بالعمرة برا للأردنيين يسهم في تقليل التكاليف عليهم مقارنة بالرحلات الجوية، الأمر الذي يتناسب مع الأوضاع المادية للمواطنين”.

وأضاف أن شركات الحج والعمرة، والبالغ عددها 208 شركات، عادت لفتح مكاتبها وباشرت بإجراءات تسيير رحلات برية، متوقعا أن تكون هذه الرحلات ضمن حدودها الدنيا في المرحلة الأولى.

وبين أبو ذياب أن السماح بالعمرة برا سينعكس على قطاع النقل بشكل عام بعد توقفه عن العمل على مدار عامين.

“بلغ عدد المعتمرين خلال موسم 2019، نحو 200 ألف معتمر ومعتمرة”، وفق أبو ذياب.

وقررت السعودية في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى