أهالي معان ينفذون وقفة احتجاجية رفضاً لخصخصة المياه / صور

سواليف

شارك المئات من الفعاليات الشعبية والشبابية والحزبية ومؤسسات المجتمع المدني في مدينة #معان اليوم الجمعة في #وقفة_احتجاجية ، رفضا لقرار وزارة المياه والري بـ” #خصخصة_مديرية_مياه_معان”، وتحويلها إلى شركة مياه العقبة/ “مياهنا”.

وأشار المشاركون في الوقفة ، التي نظمتها تنسيقية اللجنة الشعبية لمتابعة قضايا معان ، أن #احتجاجات_المواطنين التي تضمنت عرض أسباب تراجع خدمات المياه في محافظتهم، وانقطاعها المستمر عن منازلهم في الفترات الماضية، كان يمهد لتسهيل عملية تسليم مياه معان الى شركة مياه العقبة، لإقناع الأهالي بأن هذه الشركة ستحل مشاكل المحافظة المائية.

كما رفض المشاركون #العدادات الجديدة التي تنوي شركة المياه تركيبها والتي اشتكى منها مواطنو العقبة سابقا حيث تصلهم فواتير بمبالغ كبيرة وغير حقيقية ، حيث تقوم العدادات باحتساب #الهواء المار في الانابيب ، وهددوا بتكسير العدادات الجديدة وحرقها في حال تم تركيبها .

وطالب #المحتجون، بتدخل حكومي للعدول عن قرار وزارة المياه، بتسليم “مياه العقبة”، إدارة مياه محافظة معان، وإلغائه، حفاظا على الأمن المجتمعي الذي لا يحتاج في مثل هذه الظروف الصعبة لمزيد من التأزيم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى