المحامي طارق أبو الراغب … إقالة وليست استقالة وحداد لا يستحق راتب تقاعدي

سواليف – رصد

قال المحامي الأستاذ طارق أبو الراغب ان الإعلان عن استقالة الوزير مالك حداد غير صحيح وانما كان يجب ان يكون الإعلان عن إقالة الوزير حداد .
جاء ذلك في اجابة المحامي أبو الراغب عن استفسارات عدد من الإعلاميين عبر مجموعة إعلاميو الأردن على الواتساب .
وأوضح ابو الراغب ان الوزير المقال مالك حداد كان قد حكم عليه قضائيا بالسجن خمس سنوات قبل حوالي ثلاثين عاما ومن ثم خرج من السجن بعفو عام .

وكون الوزير لم يبين هذه المسألة للرئيس عند تكليفه بوزارة النقل لذلك فإن من حق الرئيس إقالته من منصبه كون من شروط تولي الوزارة ان لا يكون محكوما بجناية ، لذلك وبعد ان تكشفت الأمور تمت إقالة الوزير حداد .
وحول اذا ما كان الوزير يستحق راتبا تقاعديا بعد يوم واحد من تشكيل الحكومة لأن الإرادة الملكية صدرت بتعيينه وزيرا للنقل ، أجاب المحامي طارق ابو الراغب حسب رأيه القانوني ان هذه الحكومة من الناحية الدستورية تستوفي شرطها القانوني بحصولها على ثقة مجلس النواب ومجلس الأعيان الذي لم ينعقد حتى الآن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. لماذا لم يدقق دولة الرئيس بالسير الذاتيه للوزراء وملفاتهم الامنيه،،،،لا بد من البحث في الملفات الامنيه واذا لم يتم فدولته هو المسؤول عن الاخطاء،،،لما حدا بيروع عالترخيص مشان سياره،،،،مين يلي بيحكي للثاني انه عليه مخالفه؟؟؟؟؟

  2. اخطأ الاستاذ طارق ابو الراغب المحترم,,فقد خرج السيد مالك حداد بعفو ملكي خاص, وليس عفو عام ,بموجب المادة 50من قانون العقوبات الاردني,التي يمكن الرجوع اليها بسهولة,,,

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى