” التاكسي الاصفر” يهدد بإغلاق الشوارع و السائقون بحرق سياراتهم / صور

سواليف – رصد

بدأت مظهر التوتر تجتاح قطاع النقل العام الاردني خصوصا في المدن الكبرى بمجرد اعلان الحكومة الترخيص لسيارات التاكسي بإستخدام التطبيقات الذكية.
واعتصم العشرات من اصحاب سيارات التكسي الصفراء مساء الاثنين امم منطقة دوار الداخلية وسط العاصمة عمان احتجاجا على القرار بسبب سعيهم لإحتكار السوق في مجال نقل الركاب.

وإضطرت قوات الدرك للتدخل للحفاظ على السير العام. واعلن منظمون لإحتجاجات السيارات الصفراء وهو التكسي التقليدي في المدن الاردنية انهم سيغلقون الطريق امام مقر رئاسة الوزراء في قلب عمان العاصمة، الأمر الذي اثار استفزاز الامن ووعد بالتصدي لاي مخالفة للقانون.

وصدرت عن سائقي التكسي الاصفر تهديدات بإحراق السيارات بصورة جماعية. واتخذت تدابير امنية مكثفة في محيط المناطق الحيوية في العاصمة احتياطا لتنفيذ اصحاب التاكسي الاصفر لتهديداتهم في الاحتجاج وتعليق السير في الشوارع الرئيسية
واعلنت تقارير محلية ان قوات الامن اعتقلت رئيس مجلس ادارة شركة التكسي المميز عيد ابو الحاج في إطار مواجهة هذا التحدي الامني النادر
وكانت الحكومة قد سمحت وبعد جدل استمر لعامين لاصحاب الشركات المتخصصة بالنقل بناء على التطبيقات الذكية بالترخيص وهو امر يقول اصحاب التاكسي الاصفر بأنه يخرجهم من السوق ولا ينطوي على معايير تنافس عادلة ويهدد ارزقاهم فيما يشتكي المجتمع من اصحاب التاكسي الاصفر وسلوكياتهم في الوقت الذيتقدم فيه شركات التطبيقات خدمة نقل مميزة جدا وسهلة وبكلفة اقل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى