عودة للأمطار الرعدية بداية الأسبوع المقبل

#سواليف

تتأثر المملكة بموجة ربيعية دافئة ترفع من درجات #الحرارة إلى مستويات 20-25 مئوية طوال الأيام المقبلة وسط #أجواء #دافئة ولطيفة، ولكنها تبقى باردة خلال الليل في الجبال العالية.

ويتوقع أن تتراجع الموجة الربيعية الدافئة قليلا يومي الأربعاء والخميس ولكنها تعود بقوة خلال عطلة نهاية الأسبوع وترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس وواضح قبل #حالات_جوية_ممطرة غزيرة وواسعة النطاق.

الحرارة حول 22-25 مئوية في العاصمة والجبال|
ويؤثر مرتفع جوي على المملكة من الأحد وحتى الثلاثاء يرفع من درجات الحرارة إلى حدود 25 مئوية يوم الثلاثاء في العاصمة والجبال ثم تنخفض الحرارة يومي الأربعاء والخميس بشكل قليل مع بقاء #الطقس ربيعي ودافئ، ولكن يجب الانتباه من برودة الطقس خلال الليل في الجبال والعاصمة ومن نشاط #الرياح أحيانا خلال الفترات الصباحية في الجبال العالية، لذا ينصح دائما بارتداء الملابس الدافئة خلال الفترة المقبلة.

انخفاض قليل على الحرارة يومي الأربعاء والخميس
وتؤثر على المملكة رياح لطيفة الحرارة يومي الأربعاء والخميس وتنخفض الحرراة بشكل قليل ويكون الانخفاض محسوسا خلال الليل والصباح الباكر، وتسجل العاصمة والجبال حول 18-20 مئوية خلال النهار مع ظهور الغيوم الخفيفة.

ارتفاع كبير على الحرارة عطلة نهاية الأسبوع
وترتفع الحرارة بشكل واضح وكبير مع عطلة نهاية الأسبوع وذلك في مقدمة #منخفض_جوي يتمركز شمال ليبيا وهو من النوع “الخماسيني” وذلك في مقدمة حالة ممطرة غزيرة تبدأ مع بداية ومنتصف الأسبوع المقبل وسيتم إصدار التفاصيل تباعا.

حالة ممطرة واسعة النطاق واضطرابات جوية حادة الأسبوع المقبل
ويتوقع أن لا يطول هدوء الطقس ودفئه، حيث تعود الاضطرابات الجوية ونشاط #الرياح وتساقط #الأمطار_الغزيرة وعودة الأجواء الباردة، ولكن لا يتوقع أن تكون برودة الطقس “شديدة” كما حصل سابقا، وانما برودة ربيعية أقل حدة ومتزامنة مع الأمطار الرعدية الغزيرة أحيانا.

النصائح والإرشادات
ينصح دائما باستمرار ارتداء الملابس الدافئة خلال الفترة المقبلة وخاصة خلال الموجة الربيعية الدافئة والابتعاد التام عن الملابس الصيفية وذلك في المناطق الجبلية وتجنبا للأمراض الموسمية، كما ينصح ببداية زراعة المحاصيل الصيفية خلال الأيام المقبلة وذلك مع توقع ارتفاع الحرارة ودفء الأجواء، ومتابعة التحديثات الجوية باستمرار خاصة مع توقع تقلبات جوية حادة تبدأ الأسبوع المقبل ينتج عنها الأمطار الرعدية الغزيرة.

المصدر
موقع وسم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى