ألفاظ نابية وشتائم بين الجعفري ووفد المعارضة في جنيف / تفاصيل

سواليف

تبادل مفاوضو الحكومة والمعارضة السورية الإهانات أمس الجمعة، مستخدمين أوصافا من بينها إرهابيون ومراهقون بعد جولة من محادثات السلام استغرقت ثمانية أيام في جنيف.
ولا يلتقي الجانبان وجها لوجه لكنهما يتفاوضان عبر مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا ويوجهان انتقاداتهما الحادة أمام كاميرات التلفزيون بعد كل اجتماع معه.
وسخر بشار الجعفري رئيس وفد الحكومة السورية من وفد المعارضة ووصفهم بالمراهقين الذين يظنون أنهم يظهرون في برنامج للمواهب في التلفزيون مثل (آراب آيدول) و(ذا فويس) ويتوهمون أن الحكومة ستسلمهم مقاليد الحكم في البلد.
وقال رئيس وفد المعارضة نصر الحريري إن “النظام الإرهابي” للرئيس بشار الأسد رفض مناقشة الانتقال السياسي خلال جولة محادثات بقيادة الأمم المتحدة وأضاف أن الأسد مجرم حرب ينبغي أن يتنحى باسم السلام. وجرت مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين عبر مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا.
وكانت الولايات المتحدة وروسيا تدعمان في الأصل محادثات جنيف التي بدأت بشكل متقطع العام الماضي قبل أن تنهار بسبب تصاعد المعارك. وينظر إلى روسيا على نطاق واسع بوصفها من يملك ميزان القوى في الصراع بينما تراجعت الولايات المتحدة عن تأييدها العلني لمقاتلي المعارضة

(رويترز)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى