أفضل تطبيقات الأندرويد والآيفون المجانية لتحرير مقاطع الفيديو

سواليف

لم يعد تحرير مقطع فيديو أو إنشاء فيلم خاص بك أو بشركتك أمراً صعباً يتطلب مزيداً من الوقت والجهد، أو الاستعانة بخدمة مدفوعة الأجر لإتمام هذه المهمة.

صار بإمكانك الآن الاعتماد على مجموعة تطبيقات مجانية وسهلة الاستخدام، وتحميلها على هاتفك الأندرويد أو الآيفون لإنجاز العمل المطلوب في دقائق معدودة، سواء كنت ترغب في إدخال تعديل بسيط مثل (ضبط الحجم- تسجيل صوت- دمج عدة صور معاً) أو إنشاء فيلم كامل بتأثيرات ومرشحات مميزة.

في هذا التقرير حاولنا حصر بعض من أفضل التطبيقات المجانية لتحرير ومونتاج مقاطع الفيديو على التي تتشابه في العديد من المزايا، مثل إمكانية إضافة العديد من الصور والمقاطع الصوتية، ومشاركة هذه المقاطع على الشبكات الاجتماعية، وينفرد كل منها بمزايا أخرى سوف نقوم من خلال هذا التقرير بذكرها لاحقاً.

يأتي تطبيق Viva Video في مقدمة التطبيقات المستخدمة في تحرير مقاطع الفيديو، وإنشاء عرض شرائح للصور.

ويُعد أحد أفضل تطبيقات تحرير الأفلام في متجر التطبيقات، وذلك لما يتميز به من خصائص احترافية في (دمج- تقطيع- قص- عكس لقطات الفيديو- ضبط السرعة)، واعتماده على أدوات بسيطة لإضافة (النصوص- الموسيقى- الانتقالات- التأثيرات- المرشحات- الثيمات- الرموز التعبيرية).

مميزات تطبيق Viva Video:

أدوات تحريرية سهلة الاستخدام
إمكانية قص، دمج، نسخ وتكرار الصور
التحكم في إجمالي سرعة الفيديو
تغيير حجم الفيديو وتعديل سرعة الصوت
دعم خيارات متعددة لالتقاط الصور بواسطة الكاميرا
دمج مقاطع فيديو متنوعة في فيلم واحد
تصدير مقاطع الفيديو إلى المعرض أو مشاركتها مع الأصدقاء.
التحميل للأندرويد من هنا
التحميل للآيفون من هنا

We Video

يعد تطبيق We Video من أفضل الأدوات المجانية التي يمكنك الاستعانة بها في إنشاء، وتعديل، ونشر مقاطع الفيديو على أجهزة الأندرويد والآيفون؛ يوفّر هذا التطبيق تجربة رائعة تتناسب مع احتياجات المستخدم ويتخطى فيها النماذج المحدودة حتى يستطيع إضافة لمساته الخاصة، مع إمكانية استضافة محتوى الفيديو على سحابة “Cloud” بصورة آمنة لتحريره في أي وقت ومن أي جهاز آخر خاص بالمستخدم.

مميزات تطبيق We Video:

التطبيق متوافر باللغة العربية.
إضافة أكثر من 30 ثيم-Theme احترافياً للفيديو.
إضافة ملصقات ورموز تعبيرية للفيديو الخاص بك.
تسجيل التعليقات الصوتية.
إضافة موسيقى أو استخدام موسيقى تصويرية مخصصة.
تعيين وقت البدء لموسيقى الخلفية.
حفظ ملفات الفيديو ومشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي.
التحميل للأندرويد من هنا
التحميل للآيفون من هنا

VideoShow

يحتل تطبيق VideoShow الترتيب الأول في تحرير وإنتاج أفلام الفيديو لدى العديد من المستخدمين الذين يصل عددهم إلى 130 مليون مستخدم، وذلك بما يوفره من تجربة ممتازة لتحرير الفيديو بحد أدنى من الخطوات. تطبيق VideoShow حاصل على تصنيف 5 نجوم في متجر التطبيقات، ومنحه هذا التصنيف أكثر من 2 مليون مستخدم.

مميزات تطبيق VideoShow:

توفير أنماط مختلفة لكتابة النصوص.
إضافة مرشحات مذهلة لتصميم مقاطع فيديو مميزة.
الضبط والتحكم في سرعة الفيديو عند كل مقطع.
ضغط الفيديو لتقليل حجمه وسهولة تحميله.
تحرير، دمج، تكرار، عكس، تدوير مقطع الفيديو وغيرها من المهام.
تكبير وتصغير الفيديو للتركيز على المنطقة التي يفضلها المستخدم.
التحميل للأندرويد من هنا
التحميل للآيفون من هنا

Magisto

تطبيق Magisto هو خيار مجاني رائع لتحرير مقاطع الفيديو وصناعة الأفلام لدى أكثر من 80 مليون مستخدم، فهو يحوّل الصور ومقاطع الفيديو تلقائياً لقصص سحرية ترغب في مشاركتها دائماً مع أصدقائك وعائلتك، كما أنّ استخدام هذا التطبيق لا يحتاج إلى أي خبرة مسبقة في مجال تصميم الفيديو، يكفي أن يتوافر لديك عدد قليل من الصور أو مقاطع الفيديو لتبدأ في إنشاء قصتك.

النسخة المدفوعة من تطبيق Magisto موجهة لرواد الأعمال الذين يرغبون في تنمية نشاطهم التجاري باستخدام مقاطع فيديو احترافية، مع إضافة الشعار والسمات التوضيحية واستيراد موسيقى مرخصة تجارياً.

مميزات تطبيق Magisto:

استخدام Magisto ككاميرا فيديو ذكية.
تسجيل أفضل اللحظات وتحويلها إلى فيلم.
الانتقال السلس لتحويل الصور ومقاطع الفيديو للقطات جذابة.
مشاركة مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.
رابط التحميل للأندرويد من هنا
رابط التحميل للآيفون من هنا

KineMaster

تطبيق KineMaster هو أحد التطبيقات الشهيرة في إنشاء وتحرير مقاطع الفيديو بشكل احترافي. وتتمثل أهم مزايا هذا التطبيق في إمكانية الكتابة والرسم على الفيديو بشكل يدوي. ويتميز KineMaster أيضاً بالدقة في تقطيع مقاطع وطبقات الفيديو لوضعها على شكل إطار تلو الآخر.

مميزات تطبيق KineMaster:

التحكم في الألوان، درجة التشبع والإضاءة.
تصميم الفيديو بإدخال مجموعة من الطبقات المركبة.
تسجيل الصوت وإدخال مسارات صوتية مختلفة للفيديو.
إمكانية استيراد مقاطع صوتية وخطوط كتابة.
العمل مع تقنية كروما مما يسمح بدعم الشاشة الخضراء بالكامل.
التحميل للأندرويد من هنا
التحميل للآيفون من هنا

Quick

تطبيق Quik أحد التطبيقات التي تم إطلاقها مجاناً على منصتي “الأندرويد” و”الأيفون” لتحرير ومونتاج مقاطع الفيديو باستخدام تأثيرات رائعة والاختيار ما بين 28 نمطاً، وضمان تزامن الصور مع الموسيقى، بالإضافة إلى ميزة “For you Now”، التي تعرض للمستخدم جميع لقطاته خلال 24 ساعة ليصنع من حفل زفاف أو نزهة عائلية فيلماً رائعاً.

مميزات تطبيق Quik:

استيراد الموسيقى من Google Drive,Dropbox,icloud Drive وغيرها.
إمكانية وضع الصور والفيديوهات بالترتيب المناسب.
تحديد مدة مخصصة للفيديو.
مشاركة مقاطع الفيديو المصممة على الشبكات الاجتماعية.
التحميل للأندرويد من هنا
التحميل للآيفون من هنا

الحكم النهائي

بالمقارنة بين هذه التطبيقات نجد أن تطبيق VideoShow هو الأفضل، وفقاً لعدد المستخدمين الذي يصل إلى 130 مليون مستخدم، والتصنيف في متجر التطبيقات، أما تطبيق Viva Video فهو الأسرع والأسهل في إنشاء مقاطع فيديو احترافية. بينما تطبيق We Video هو التطبيق الوحيد الذي يتوافر باللغة العربية من بين هذه التطبيقات، ويوفر أيضاً إمكانية إنشاء وتعديل المحتوى على السحابة Cloud، ويتشابه معه تطبيق Magisto في الانفراد بخاصية أخرى وهي النسخة المدفوعة لرواد الأعمال، الذين يرغبون في تنمية نشاطهم التجاري بفيديوهات احترافية.

يأتي تطبيق KineMaster بميزة جديدة وهي دعم العمل مع تقنية كروما واستخدام الشاشة الخضراء كخلفية للفيديو بالكامل. وأخيرا تطبيق Quik الذي لاقى إعجاب كثير من المستخدمين نظراً لسهولة استخدامه في قص وتقطيع الفيديو.

وأخيراً عزيزي القارئ، إذا كانت لديك تجربة سابقة مع أحد تطبيقات تحرير وتعديل الفيديو، فلا تتردد في مشاركتها معنا في التعليقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى