أرقام صادمة لضحايا وإصابات حوادث السير بالأردن في 2021

سواليف

 قال مدير دفاع مدني وسط عمان العقيد محمد خريسات إنه تم تفعيل خطة إجراءات التعامل مع #حوادث فصل الشتاء منذ بداية شهر تشرين الأول الماضي.

 وأشار العقيد خريسات خلال برنامج “أخبار السابعة” اليوم الأحد، إلى أبرز الحوادث التي تزداد خلال فصل الشتاء: زيادة حوادث #الحرائق وأرتفاع المياه في مجاري السيول، وزيادة في منسوب المياه في الشوارع.

وبلغ #عدد_الحوادث منذ بداية العام الحالي 57.5 الف حادث، نتج عنها و46 ألف #اصابة و975 #وفاة، بحسب العقيد الخريسات، والتعامل مع 950 حالة انقاذ نتجة عنها 2700 اصابة و37 وفاة .

وبين خريسات أن المديرية تمتلك أحدث آلية في مجال عمليات أنقاذ حالات الغرق، نتيجة ممارسة السباحة في أماكن غير مخصصة للسباحة مثل البرك الزراعية والسدود، أذ تعاملت في عام 2019 حتى شباط 2020 مع 114 حادث نتجة عنها 86 اصابة و51 وفاة.

وبين العقيد الخريسات، أن عدد حالات الغرق من فترة تشرين الثاني 2020 وحتى شباط 2022 بلغت 14 حالة نتج عنها 10 أصابات و13 وفاة. 

وعن جاهزية المديرية، بين العقيد خريسات أن المديرية تمتلك آليات ضخمة ومتعددة قادرة على السيطرة على أي حادث وتحت أي ظرف، وأستعرض مع كاميرا “أخبار السابعة” حافلة القيادة والسيطرة المتنقلة والتي تستخدم في الحوادث الطارئة وهي مخصصة للقادة، نزودة بوسائل الأتصال والتحكم المتعددة، ومرتبطة بالأقمار الصناعية وشبكات الأتصال الأرضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى