الهند تستقبل ميسي بحفاوة ..ميري منتي جمنا

الرأي الالكتروني – رويترز – استقبلت الهند المولعة برياضة الكريكيت الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب كرة قدم في العالم بحفاوة كبيرة عند وصوله إلى كولكاتا لخوض مباراة ودية لتعكس مدى الاهتمام المتزايد باللعبة الشعبية الأولى.

ووصل ميسي إلى الهند أمس الأربعاء قبل مباراة الارجنتين الودية أمام فنزويلا على استاد يوبا بهاراتي الذي يتسع لنحو 120 ألف متفرج. واستقبل ميسي نحو ألفي مشجع وطارد المئات بدرجاتهم النارية النجم الارجنتيني الذي أسرع بالذهاب إلى الفندق.

واتجهت أكبر أندية اوروبا إلى اسيا في الفترة الأخيرة لزيادة عوائدها ومن ضمنها مانشستر يونايتد. كما ذهبت أندية انجليزية أخرى إلى الهند مدفوعين بوجود نمو اقتصادي هائل وقاعدة جماهيرية ضخمة من الشباب.

وافتتح ليفربول أكاديمية للناشئين بينما أطلق أرسنال ومانشستر يونايتد مسابقات تحمل اسميهما.

وذكرت شبكة ئي.اس.بي.ان ستار التلفزيونية أن نحو 60 مليون هندي تابعوا مباريات الدوري الانجليزي الممتاز في موسم 2009-2010 وهو نفس تعداد سكان بريطانيا بأكملها تقريبا.

وتعتبر كولكاتا العاصمة السابقة للهند التي كانت تابعة لحكم بريطانيا مركزا رئيسيا لكرة القدم بالبلاد.

وقال دهارامدوت باندي الرئيس التنفيذي للشركة المسؤولة عن تنظيم مباراة الارجنتين مع فنزويلا لرويترز “كان لابد من إقامة اللقاء في كولكاتا.. لا يوجد أي مدينة تحب كرة القدم أكثر منها.”

وأضاف “بعيدا عن وجود ميسي ستكون هذه أول مباراة لمنتخب الأرجنتين تحت قيادة المدرب الجديد اليخاندرو سابيا ولذلك فمن المؤكد أن تجتذب اهتماما عالميا.”

وسبق أن حضر نحو 120 ألف متفرج لمباراة تكريم اوليفر كان حارس مرمى منتخب المانيا السابق عام 2008 كما تلقى دييجو مارادونا قائد منتخب الارجنتين السابق استقبالا حارا للغاية في زيارة سابقة للمدينة في نفس العام.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى