أردوغان رئيساً لتركيا مجدداً

سواليف

حصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على ما يفوق 53.21 % من أصوات الناخبين، بعد فرز أكثر من 90 % من الأصوات بانتخابات الرئاسة الجارية.

وقالت وكالة “الأناضول” إنه بعد فرز أكثر من 90% من أصوات صناديق الانتخابات الرئاسية و أكثر من 89% من صناديق الانتخابات البرلمانية، حصل أردوغان على 53.21%، فيما حصل إنجه على 30.49%.

على الجانب الآخر، ​بدأت التهاني تتوالي على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من عدد من الزعماء العالم بمناسبة نتائج الانتخابات التي تظهر نجاحه بفترة جديدة بعد فرز غالبية الأصوات، وذلك عبر اتصالات هاتفية وبرقيات تهنئة.

اقرأ أيضاً:   وصول 9 حالات تسمم جديدة إلى مستشفى جرش الحكومي

وجاءت التهاني من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الألباني إيدي راما، ورئيس وزراء المجر، ورئيس المجلس الرئاسي في البوسنة والهرسك بكر عزت بيغوفيتش.

كما هنأ وزير الخارجية اليوناني نيكوس كوسياس ووزير الخارجية الغيني مامدي توري، في اتصالين هاتفيين، نظيرهما التركي مولود جاويش أوغلو هاتفيا بالنجاح الذي حققه حزب “العدالة والتنمية” في الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الحمد لله على هذا الفوز التاريخي للزعيم التركي رجب الطيب اردوغان الذي يعرف كيف يقود تركيا الى العلا. …واقول له ان ينصركم الله فلا غالب لكم اما من غاظهم فوزه وتآمروا على اسقاطه فأقول ولا يحيق المكر السيئ الا بأهله….

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى