افتتاح المؤتمر الأول لجمعية جراحة السمنة .. صور

سواليف

مندوبا عن سمو الاميرة منى الحسين المعظمة، افتتح امين عام وزارة الصحة الدكتور ليل الفايز فعاليات المؤتمر الاول لجمعية جراحة السمنة الذي تقيمه الجمعية على مدى يومين في فندق الرويال بالتعاون مع الاتحاد الدولي والرابطة العربية لجراحة السمنة، وجمعيات السكري والجهاز الهضمي في نقابة الاطباء وجمعية اخصائيي التغذية الاردنية.

العبوس يشيد بأعضاء جمعية جراحة السمنة
ومن جانبه قال نقيب الاطباء د.علي العبوس ان جراحة السمنة في المملكة شهدت مؤخرا تطورا لافتا في خبرة الأطباء من حيث التعامل مع امراض السمنة المفرطة والتطور في التقنيات الجراحية، وكان لها نصيب كبير في مواكبة التطور العلمي في مجالاته وجعلت من الاردن مقصدا لكثير من المرضى العرب ونجحت بان تجعل الاردن في صدارة دول المنطقة في هذا المجال.

واضاف جمعية جراحة السمنة الاردنية تضم في عضويتها من أصحاب الكفاءات والقدرة والتميز والإبداع والذين كان لهم الباع الكبير في مواكبة التطور الهائل والمتسارع في مجال الجراحة العامة وبالتحديد جراحة السمنة.

سالم: المؤتمر ناقش اخر التطورات في عالم جراحة السمنة
وقال رئيس المؤتمر وجمعية جراحة السمنة د.سامي سالم أن المؤتمر سيناقش اخر التطورات العلمية في جراحة السمنة والتي تعكس التقدم الكبير في إجراء هذه العمليات.

واضاف ان السمنة تعتبر حالة مرضية تؤدي إلى أمراض عديدة مثل السكري والضغط، الأمر الذي يتطلب تظافر الجهود للحد من انتشار السمنة.

واشار د.سالم أن الجمعية التي أسست حديثا تسعى إلى التعاون مع وزارة الصحة ونقابة الأطباء لتنظيم عمليات السمنة بما يساهم في الارتقاء بسمعة المملكة الطبية.

خريس: ندرس احدث تطورات عالم السمنة “الجراحة بالمنظار من الفم”
ومن ناحيته قال امين سر الجمعية د. محمد خريس أن المؤتمر سيتطرق لاحدث عمليات جراحة السمنة ومن بينها استخدام المنظار الجراحي والذي يتم خلاله إجراء العملية بالمنظار عن طريق الفم، موضحا أن هذه الطريقة لاتزال قيد الدراسة.
واشار ان الأوراق التي ستناقش في المؤتمر ستتناول نتائج عمليات السمنة على مرضى السكري والضغط والتخفيف من المرضين على المصابين بهما.

وبين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.تغلب مزاهرة ان المؤتمر يناقش على مدى يومين 60 ورقة علمية يقدمها 60 محاضرا من أمريكا وأوروبا ودول عربية اضافة الى الأردن.

واعتمد المجلس الطبي المؤتمر بواقع 12 ساعة تعليم طبي مستمر.

وافتتح على هامش المؤتمر معرضا طبيا متخصصا بأجهزة وأدوية جراحة السمنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى