أردنيون عالقون على الحدود مع سوريا بسبب الـ PCR / فيديو

سواليف – رصد

علق #أردنيون في #الحدود بين #الأردن و #سوريا، بعد اشتراط #فحص #الـ PCR ببسماح لهم بدخول المملكة.

وقال عالقون إنهم غادروا الأردن الى سوريا قبل صدور قرار منع دخول #القادمين إلا بعد اجراء فحص كورونا PCR، ليتفاجأوا عند العودة بمنع دخولهم المملكة الا باجراء الفحص.

وأضافوا أنهم لا يملكون المال الكافي لاجراء فحص الـ PCR لأن ذلك لم يكن ضمن حساباتهم.

واستهجنوا أن يمنع من تلقى #جرعتي #اللقاح داخل الأردن من دخول المملكة عند عودته، متسائلين: هل يحمينا #اللقاح داخل الأردن فقط ولا يحمينا خارجها؟

وكان وزير الداخلية مازن الفراية، قرر اعتماد إجراء فحص (PCR) داخل مركز حدود جابر لجميع القادمين من الأراضي السورية إلى الأردن، موضحا أن تلك الإجراءات تأتي نظرا لزيادة مستوى انتشار فيروس كورونا في الأراضي السورية بحسب التقارير الواردة ولغايات الحفاظ على صحة وسلامة الأردنيين للحيلولة دون انتقال العدوى من خلال المسافرين القادمين عبر مركز حدود جابر.
وقال الفراية، إنه على السوريين الانتظار لحين صدور نتيجة الفحص المخبري للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أنه في حال ثبوت إصابة شخص ما سيتم إعادته إلى أراضيه.
وبيّن التعميم، أن الأمر ذاته ينطبق على جميع المواطنين الأردنيين القادمين للمملكة وحتى الحاصلين على شهادة المطعوم الأردني وعلى أن يصار إلى إجراء فحص (pcr) لهم داخل المركز الحدودي دون انتظار النتيجة والاكتفاء بالعزل المنزلي حسب الآلية المتبعة من قبل وزارة الصحة في حال ثبوت الإصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى